إعلان

الاثنين المقبل.. انطلاق اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

04:27 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تُعقد اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 خلال الأسبوع الممتد من يوم الاثنين 10 أبريل إلى الأحد 16 أبريل 2023، بمقر المؤسستين بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب موقع البنك الدولي، من المقرر أن تشهد اجتماعات الربيع العديد من الفعاليات مع قادة وخبراء العالم للتعرف على حلول للتحديات العالمية الأكثر إلحاحاً ومجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالتنمية الدولية.

وتجمع اجتماعات الربيع بين محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية والتنمية والمديرين التنفيذيين من القطاع الخاص وممثلي منظمات المجتمع المدني والأكاديميين لمناقشة قضايا الاهتمام العالمي، بما في ذلك التوقعات الاقتصادية العالمية، والقضاء على الفقر ، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المساعدات.

كما تتضمن الفعاليات ندوات وإحاطات إقليمية ومؤتمرات صحفية والعديد من الأحداث الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي.

ومن بين أبرز المتحدثين في هذه الفعاليات خوسيه فينالز رئيس مجموعة ستاندرد تشارترد، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، وجولي موناكو المديرة المنتدبة لمجموعة سيتس، وديفيد سولومون رئيس مجموعة جولدمان ساكس.

كما يشارك في الاجتماعات ممثلون من مؤسسة التمويل الدولية، والأمم المتحدة، والبنك الدولي، ومنظمة التجارة العالمية، بالإضافة إلى كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي، وديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي.

ومن بين الموضوعات التي ستتم مناقشتها "الطريق إلى المستقبل: بناء القدرة على الصمود وإعادة تشكيل التنمية"، و"التغلب على الديون وتحقيق النمو"، و"الحكم بفاعلية خلال الأوقات العصيبة"، و"تسريع وتيرة التنمية في عصر الأزمة العالمية"، و"تمكين النساء بوصفهن رائدات أعمال وقياديات".

ومن بين هذه الموضوعات أيضا "قوة رأس المال الخاص في التنمية المستدامة"، و"تحفيز سلاسل الإمداد المستدامة والشاملة للجميع"، و"الاستثمار في رأس المال البشري لتسريع وتيرة التحول الأخضر".

فيديو قد يعجبك: