إعلان

التضامن: توزيع 250 ألف بطاقة ميزة للمستحقين الجدد لبرنامج تكافل وكرامة

02:46 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن تواصل حاليا توزيع 250 ألف بطاقة للمستحقين الجدد لبرنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، من البطاقات الذكية "ميزة"، وذلك من خلال شركات التوزيع؛ بحيث تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها.

وأوضحت القباج أن حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"، بلغ 22 مليار جنيه في أبريل الماضي، مقابل 19 مليار جنيه خلال العام الماضي مع زيادة عدد الأسر 450 ألف أسرة، وأصبح التمويل حاليا 25 مليار جنيه، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث زاد عدد المستفيدين مليون أسرة إضافية.

وأضافت القباج أن الوزارة ستواصل استكمال التوزيع خلال شهر سبتمبر الجاري لتستفيد في ميعاد الصرف نحو 500 ألف أسرة جديدة، بتكلفة 3 مليارات جنيه سنوياً.

وأشارت القباج إلى أن هذه الخدمة المميزة تأتي في إطار تبني الوزارة لاستراتيجية تستهدف التيسير على المواطنين وتطوير أداء الخدمات المقدمة والتخفيف عن كاهل المواطن كي يحصل على الخدمة بشكل لائق وفي أسرع وقت دون زحام أو انتظار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه في يوليو الماضي، بحزمة إجراءات إضافية لمساعدة محدودي الدخل، وتتضمن أهم هذه الإجراءات رفع عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة بمليون أسرة جديدة ليصل العدد إلى 5 ملايين أسرة، إلى جانب صرف مساعدات على بطاقات التموين للأكثر احتياجا.

وأوضحت القباج، أن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" أصبح يبلغ 5 ملايين أسرة، بما يؤكد التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية بموازنة بلغت 25 مليار جنيه، حيث يعد أكبر برنامج دعم نقدي مشروط ويهدف لمساعدة المواطنين وتمكينهم.

فيديو قد يعجبك: