إعلان

البورصة تتيح للمستثمرين إلغاء أوامر الشراء في طرح "غزل المحلة" بعد فشل الاكتتاب

01:04 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الاثنين، إعادة فتح سوق الصفقات الخاصة لإتاحة إمكانية إلغاء أوامر الشراء التي تم رد مبالغ الاكتتاب الخاصة بها للمكتبين، في طرح شركة غزل المحلة لكرة القدم، بعدما فشل استكمال الطرح.

كانت شركة كرة القدم لغزل المحلة، تستهدف جمع 98 مليون جنيه من خلال الاكتتاب العام لزيادة رأس مال الشركة إلى 200 مليون جنيه الذي امتد من 12 يونيو إلى 28 أغسطس الماضي، لكن لم يتم استكمال الطرح بسبب تلقي طلبات شراء لم تتعدَ 20% من قيمة الزيادة المستهدفة في رأس المال، على الرغم من تمديد فترة الاكتتاب أكثر من مرة.

ووفقا لبيان البورصة، يجوز لكل مكتتب في هذه الحالة طلب رد مبالغ الاكتتاب التي دفعها وعلى الشركة الالتزام برد هذه المبالغ كاملة بما فيها مصاريف الإصدار فور طلبها خلال سبعة أيام عمل وفقاً لنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

وأضاف البيان، أنه في حالة انتهاء فترة رد الأموال وعدم ورود أية طلبات لرد الأموال تحول قيمة الاكتتابات إلي حساب رأس المال المذكور في النشرة.

وأوضح أنه نتيجة لعدم تغطية كامل الاكتتاب وفقاً لشروطه وعدم استيفاء شروط القيد المطلوبة لقيد الشركة بالبورصة المصرية، مما يؤدي إلى إرجاء اتخاذ إجراءات القيد لحين استيفاء الشركة لهذه الشروط.

فيديو قد يعجبك: