إعلان

أسعار الدواجن والبيض تتراجع في الأسواق اليوم الأحد

03:20 م الأحد 31 يوليو 2022

أسعار الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار الدواجن والبيض شهدت تراجعًا بالأسواق، مع بداية الأسبوع الجاري، على الرغم من قفزة أسعار الأعلاف.

ووفقا لقول السيد، فإن سعر طن العلف ارتفع إلى 12 ألف جنيه مقابل سعر بتراوح بين 10500 جنيه و10750 جنيها قبل الزيادة.

وأضاف السيد لمصراوي أن سعر كيلو الدواجن البيضاء شهد تراجعًا بالمزرعة بنحو جنيهًا واحدًا، لتباع 28 جنيهًا مقابل 29 جنيهًا قبل الانخفاض.

ويباع سعر كيلو الداوجن البيضاء للمستهلك بالأسواق بين 32 و33 جنيهًا، بحسب السيد.

وبحسب رئيس الشعبة، فإن سعر كرتونة البيض الأبيض تراجعت 4 جنيهات، لتباع بالمزرعة بنحو 56 جنيهًا مقابل 60 جنيهًا قبل التراجع.

وتباع كرتونة البيض الأبيض في السوق للمستهلك بنحو 60 جنيهًا.

وذكر السيد، أن سعر كرتونة البيض الأحمر شهدت أيضا انخفاضًا بحوالي 5 جنيهات بالمزرعة، لتباع بقيمة 60 جنيهًا مقابل 65 جنيهًا.

وتباع كرتونة البيض الأحمر بقيمة 65 جنيهًا بالسوق للمستهلك، وفقا لقول رئيس الشعبة.

وكان اتحاد منتجي الدواجن طرح كميات كبيرة من البيض الأبيض والأحمر بالمجمعات الاستهلاكية الأسبوع الماضي، وذلك بالتعاون مع وزارتي التموين والزراعة، لمحاولة خفض الأسعار بالأسواق والتي شهدت قفزات كبيرة خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس الشعبة، إن سعر كيلو الدواجن البلدي بالمزرعة بنحو 39 جنيهًا، على أن تباع في الأسواق بسعر يتراوح بين 43 و45 جنيهًا.

ويتراوح سعر الكتكوت بين 6 و9 جنيهات، بحسب السيد.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن.

اقرأ أيضا

شعبة الدواجن: ارتفاع غير مبرر في أسعار الأعلاف والطن يبلغ 12 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: