إعلان

لماذا هبطت أسعار الذهب العالمية لأقل مستوى في 16 شهرا بتعاملات الخميس؟

06:01 م الخميس 14 يوليه 2022

سبائك ذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

شهدت جلسة اليوم الخميس تراجعًا لسعر الذهب العالمية بنسبة وصلت إلى 1.8% خلال التعاملات مقارنة بنهاية تعاملات أمس، وذلك في الساعة 4 عصرًا بتوقيت القاهرة، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

ووفقا لبيانات الوكالة، هبط سعر الأوقية إلى 1701 دولار في أقل مستوى خلال 16 شهرا، بقيمة تراجع 33.7 دولار.

لماذا هبطت أسعار الذهب العالمية؟

قال أحمد معطي، المدير التنفيذي لشركة "آي ماركتس" للاستشارات المالية في مصر، لمصراوي، إن تراجع سعر الذهب العالمي خلال جلسة اليوم يرجع إلى رفع العديد من الدول خلال الأيام والساعات الماضية لأسعار الفائدة مثل نيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

"بالإضافة إلي التوقعات بأن تلحق أمريكا بهم وترفع الفائدة في اجتماع البنك المركزي الأمريكي خلال الشهر الجاري"، وفقا لقول معطي.

ويأتي الرفع المتوقع للفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك المركزي المقبل بنسبة قد تصل إلى 0.75% للمرة الثانية على التوالي، تزامنا مع ارتفاع مستوى التضخم في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في نحو 41 عاما خلال شهر يونيو الماضي عند 9.1% مقابل 8.8% في مايو، في ظل زيادة أسعار السلع الغذائية والبنزين.

ووفقا لقول معطي، فإن رفع أسعار الفائدة في البنوك يدفع المستثمرين لبيع ما لديهم من ذهب واستثمار أموالهم في أدوات الدين المعتمدة على الفائدة كالأوعية الادخارية في البنوك أو السندات.

وأرجع معطي أيضا هبوط سعر الذهب بالبورصات العالمية إلى تعايش المستثمرين مع الأزمة الروسية الأوكرانية وعدم تأثر البورصات كالسابق بالأخبار المتعلقة بها.

التوقعات لأسعار الذهب

توقع معطي أن يتراجع مستوى أوقية الذهب في البورصات العالمية إلى 1620 دولارا خلال الفترة المقبلة، في حالة عدم حدوث أي تغيرات تطرأ عالميًا، حيث يتأثر سعر الذهب سريعًا بالأحداث العالمية.

فيديو قد يعجبك: