إعلان

وزير التجارة: إصدار 684 شهادة لشركة بصافي مساندة 4.3 مليار جنيه

03:42 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

احمد سمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن صندوق تنمية الصادرات أصدر شهادات صرف لعدد 684 شركة بإجمالي مساندة 5.4 مليار جنيه، وصافي مساندة 4.3 مليار جنيه، بعد خصم نسب التعجيل والمديونيات، وذلك في إطار الدفعة الأولى من المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري للمصدرين.

وأشار الوزير إلى أن عدد الشركات التي استفادت خلال هذه الدفعة بلغ 967 شركة، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين.

وقال الوزير إن سداد هذه الدفعة من المستحقات يأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاع التصديري، وسرعة رد الأعباء التصديرية المستحقة للشركات المصدرة، ودعم قطاعي الصناعة والتصدير.

وأشار إلى أن رد مستحقات المصدرين لدى الصندوق يمثل عاملا رئيسيا في زيادة القدرات الإنتاجية للشركات المصدرة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية خاصةً في ظل الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تعاني منها دول العالم حالياً.

وقالت الدكتورة أماني الوصال، الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، إن الصندوق سيبدأ صرف الدفعة الثانية من المرحلة الخامسة من المبادرة خلال شهر ديسمبر المقبل.

ووفقا للبيان، فإن مبادرة السداد الفوري هي مبادرة أطلقتها وزارتا التجارة والصناعة والمالية بالتنسيق مع البنوك، وهي تتيح سداد نسبة 85% عن مشحونات الصادرات حتى 30 يونيو 2021، ونسبة 92% عن مشحونات الصادرات اعتبارا من أول يوليو 2021 من إجمالي قيمة المستحقات فوراً، بدلا من سدادها على أقساط قد تستغرق عدة سنوات.

وتسهم المبادرة في توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة، بحسب الوزارة.

فيديو قد يعجبك: