إعلان

رئيس هيئة الاستثمار: عقد اجتماع مجلس الإدارة دوريا في كل محافظة

11:06 ص الإثنين 27 أغسطس 2018

وزيرة الاستثمار خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنه سيتم عقد اجتماع مجلس إدارة الهيئة خلال الفترة المقبلة بشكل دوري في كل محافظة، وعقد لقاءات مع المستثمرين بها، وفقا لتوجيهات سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الاثنين، أضاف عادل أن الهيئة تقوم بعمل توسعات فى المحافظات هي الأكبر منذ إنشاء الهيئة، تتضمن إنشاء مناطق حرة واستثمارية وفروع لمركز خدمات المستثمرين، مما سيساهم في زيادة ايرادات الهيئة خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بتشكيله الجديد، برئاسة سحر نصر.

وقدم محمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، عرضا عن تطوير مشروعات الهيئة والمشروعات الجارية والمستقبلية والجدول الزمني المحدد لها، حيث تم إجراء تطوير في المناطق الحرة العامة بالسويس والإسماعيلية والإسكندرية والمنطقة الحرة الإعلامية، وفقا لعبد الوهاب.

وقال عبد الوهاب إنه جاري إنشاء فروع لمركز خدمات المستثمرين في كل من قنا والمنيا والفيوم والإسماعيلية وشرم الشيخ والوادي الجديد والأقصر والغردقة، وإنشاء مناطق استثمارية في كل من بنها وميت غمر والصف.

كما تشمل خطة الهيئة تطوير المناطق الحرة العامة بمدينة نصر والإسكندرية وبورسعيد وقفط والسويس وشبين الكوم، وإنشاء مناطق حرة عامة في نويبع والمنيا، بحسب عبد الوهاب.

وطالبت وزيرة الاستثمار بالإسراع في عملية تطوير المناطق الحرة الحالية، وإنشاء المناطق الحرة والاستثمارية وفروع مركز خدمات المستثمرين في المحافظات بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع دعم عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والترويج للفرص الاستثمارية من أجل ضخ استثمارات جديدة، وفقا للبيان.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على اعتماد الجدول الزمني لمشروع مسح الاستثمار لعدد 18700 شركة موزعة على كافة أنحاء محافظات الجمهورية، وفقا للبروتوكول الموقع مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا في 30 يوليو الماضي، بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة الوزير المختص بشئون الإستثمار، وعضوية كل من الرئيس التنفيذى للهيئة، ونوابه.

ونص القرار على أن يضم إلى عضوية المجلس اللواء خالد محمد عارف إبراهيم، رئيس فرع إعداد الدولة للحرب بهيئة عمليات القوات المسلحة، ومحمد محمود أحمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومحمد طارق زكريا محمد توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية.

كما تضمن القرار أيضا أن تضم عضوية المجلس من الأعضاء ذوي الخبرة محمد سامح عمرو، أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، وطارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان