إعلان

البنك الأهلي يضع برنامج تمويل المزارعين للتحوّل بالري بالتنقيط

10:00 م السبت 18 أغسطس 2018

البنك الاهلى المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إن البنك انتهى من وضع برنامج تمويلي للمزارعين بهدف التحول من الري بنظام الغمر إلى الري بنظام التنقيط، لمواجهة أزمة نقص المياه.

وكان البنك الأهلي وقع على بروتوكول مع وزارة الري بهدف تمويل مشروعات التحول من الري بالغمر إلى الري بنظام التنقيط، للتغلب على ندرة المياه بناء على دراسة تم إعدادها من وزارة المالية، وفقًا لما قاله عافية لمصراوي.

وأضاف أن البنك سيبدأ في تنفيذ البرنامج التمويلي للتحول إلى مياه التنقيط خلال الأيام القادمة، موضحًا أن البرنامج يستند على حجم التمويل حسب الأفدنة أي كل عدد أفدنة لهم تمويل معين .

وقال إن البنك سيبدأ في تطبيق هذا البرنامج مع مجموعة من العملاء في منطقة واحدة، وذلك بعد الإطلاع على مطالبهم ومشاكلهم لتحديد أنسب برنامج تمويلي.

وبحسب عافية فإن التمويلات الموجهة للقطاع الزراعي هبطت في محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى المرتبة الأخيرة بتمويلات تبلغ 3.5 مليار جنيه، ويسعى البنك إلى تنشيط القطاع من خلال برنامج تحويل الري.

وقال عافية إن القطاع الخدمي يستحوذ على أغلب التمويلات من إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 16.6 مليار جنيه، يليه القطاع الصناعي بقيمة 15.4 مليار جنيه، ويأتي في المرتبة الثالثة القطاع التجاري بتمويلات 13.9 مليار جنيه.

وأضاف أن إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تبلغ 50 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي وتتوزع بين 45 مليار جنيه قروض مباشرة و5 مليارات جنيه قروض غير مباشرة، حيث تستحوذ التمويلات الموجهه لمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على نسبة 50% من إجمالي المحفظة بقيمة 25 مليار جنيه.

وتابع عافية ان "إجمالي عدد عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وصل إلى 63 ألف عميل في نهاية يونيو الماضي من بينهم 25.5 ألف عميل داخل مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان