إعلان

وزيرة الاستثمار: 12 رئيس دولة أكدوا حضورهم منتدى أفريقيا 2018 حتى الآن

05:51 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

وزيرة الاستثمار خلال اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن 12 رئيس دولة حتى الآن أكدوا حضورهم منتدى أفريقيا 2018 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت الوزيرة أنه سيتم التركيز خلال المنتدى على الاستثمار فى مجال الطاقة وتعزيز العلاقات مع أفريقيا فى مختلف المجالات، كما سيتم تخصيص يوم لرواد الأعمال الأفارقة والمرأة الأفريقية خلال المنتدى، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، اليوم، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعمر مروان وزير شؤون مجلس النواب.

ودعت الوزيرة، أعضاء اللجنة، للمشاركة في منتدى أفريقيا 2018، مشيرة إلى أهمية هذا المنتدى في وضع أولويات التنمية في القارة الأفريقية، والذي سيعقد قبل نحو شهر من تولى الرئيس السيسي، رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، حيث يضع الرئيس رؤية متكاملة للاهتمام بالتنمية وتحقيق التكامل الاقتصادي مع كافة الدول الأفريقية.

وقال طارق رضوان، إن لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان حريصة على دعم وزارة الاستثمار والتعاون الدولي خلال تنظيمها لمنتدى أفريقيا 2018، في ظل حرص مصر على تعزيز قوتها الإقليمية في القارة الأفريقية.
3

فيديو قد يعجبك: