إعلان

السيسي: الوصول بالاحتياطي النقدي إلى 36 مليار دولار "إنجاز"

12:25 م الخميس 14 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-مصراوي:

قال رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن مصر طبقت عدة قرارات "بعضها كان حتميا ولازمة"، أسفرت عن الوصول بحجم الاحتياطي النقدي إلى 36 مليار دولار.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي المقام بشرم الشيخ اليوم، أن "الوصول بهذا الحجم من الاحتياطي النقدي، يعد إنجازا في إطار الزمن والظروف التي أحاطت بمصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو".

وأضاف السيسي "نجحنا في محاصرة سوق العملات خارج الجهاز المصرفي".

وأوضح أن الدولة أطلقت رؤية مصرية خالصة، شخصت فيها مشاكلها وأوضاعها ووضعت أهدافا وأولويات بتوقيتات قابلة للتطبيق، لمواجهة المشكلات الاقتصادية.

السيسي: نجحنا في محاصرة سوق العملات خارج الجهاز المصرفي

كما استعادت مصر بعد هذه القرارات، قدرتها التنافسية في التصدير مرة أخرى، وفقا للسيسي.

وأضاف أن عجز الميزان التجاري تراجع بنهاية العام المالي الماضي، كما نما الاقتصاد خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي بنسبة 4.9% مقابل 4.1% خلال الربع المماثل له العام المالي الأسبق.

وأوضح أن اختيار مصر لإقامة مؤتمر الشمول المالي بها جاء استنادا إلى معايير موضوعية ورصد لإصلاحات مصر الاقتصادية الجادة.

وقال نتطلع أن تكون مصر رائدة في مجال الشمول المالي، كما تعمل الدولة على تضمين المواطنيين الموجودين خارج إطار الاقتصاد الرسمي، خاصة الفئات المستبعدة مثل المرأة والشباب.

وأشاد السيسي بجهود البنك المركزي في تعزيز الشمول المالي في مصر.

يذكر أن التحالف الدولي للشمول المالي، ينظم المؤتمر التاسع له بالتعاون مع البنك المركزي في مدينة شرم الشيخ، اليوم الأربعاء، لمدة 3 أيام، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

والتحالف الدولي هو منظمة عالمية تضم في عضويتها 90 دولة، وانضمت مصر لها في عام 2013.

ويركز التحالف على وضع سياسات وضوابط الشمول المالي، الذي يعني إتاحة استخدام الخدمات المالية، لكل فئات المجتمع بأفراده ومؤسساته، وخاصة الفقراء والمهمشين، وكذلك إتاحة التمويل للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال القنوات الرسمية للقطاع المالي.

فيديو قد يعجبك: