إعلان

12 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في 8 محافظات

02:12 م الأربعاء 12 يوليو 2017

12 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في 8

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 10 عقود جديدة مع عدد من الجمعيات الأهلية في 8 محافظات بقيمة إجمالية 12.2 مليون جنيه لمنح قروض لإقامة مشروعات متناهية الصغر للأشخاص من خلال هذه الجمعيات، وفقا لبيان للجهاز اليوم الأربعاء.

وأشار البيان إلى أن الجهاز يسعى من خلال هذا التعاون للمساهمة في حل مشكلة البطالة ورفع مستوى الدخل في المحافظات المنفذ بها تلك المشروعات وهي البحيرة، والمنيا، وقنا، والشرقية، والغربية، والأقصر، وبني سويف، وأسيوط.

ويقوم بتمويل هذه العقود كل من الوكالة الفرنسية للتنمية، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع بدولة الإمارات، والصندوق السعودي، واتفاقية تعزيز القدرات التسويقية للمزارعين والممولة من الصندوق الدولى للتنمية (الإيفاد)، لتنفيذ 2440 مشروعا متناهي الصغر.

وقالت نيفين جامع رئيسة مجلس إدارة الجهاز، إن هذا التمويل يستفيد منه حوالي 2635 من أبناء المحافظات المعنية، حيث يصل حجم القرض متناهي الصغر للعميل النهائي إلى 10 آلاف جنيه بحد أقصى، على أن يتم توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي قيمة تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات أو تكون المرأة المستفيد الرئيسي منها خاصة المرأة المعيلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان