إعلان

"السويدي" توقع عقدا بقيمة 570 مليون جنيه لتنفيذ أعمال بمحطة كهرباء بأسيوط

01:45 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت مجموعة السويدي إليكتريك، في بيان اليوم الخميس، إن شركة السويدي لمشروعات نظم القوى، التابعة للمجموعة، وقعت أمس عقدا قيمته تعادل حوالي 570 مليون جنيه مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لصالح شركة مصر العليا لإنتاج الكهرباء.

وأضافت المجموعة أن العقد يستهدف تنفيذ أعمال حزمة المهمات الميكانيكية والمواسير لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط البخارية قدرة 650 ميجاوات والتي تعمل بالضغوط فوق الحرجة.

ويتضمن العقد مكونا بالعملة الأجنبية يقترب من 25 مليون دولار يتم تمويله بالكامل من صندوق أوبك للتنمية الدولية، بحسب المجموعة.

ويهدف المشروع لدعم وتقوية الشبكة الكهربائية بمنطقة الصعيد، حيث يقام المشروع في محافظة أسيوط على الضفة الغربية لنهر النيل على حدود قرية الوليدية.

وتصل مدة تنفيذ المشروع التعاقدية 29 شهرا، يليها سنتا ضمان أعمال، بحسب الشركة، حيث يتم تنفيذ المشروع تحت إشراف استشاري المالك "شركة بجيسكو".

وقالت السويدي إليكتريك، إنها تعد بذلك أول مقاول محلي تسند له منفردا كمقاول عام هذه النوعية من الأعمال التخصصية في تاريخ مشروعات قطاع الكهرباء المصري.

وأضافت أن هذه المشروع يعد ترسيخا لتوطين الأعمال التخصصية وزيادة المكون المحلي فيها ويترجم ثقة قطاع الكهرباء المصري وجهات التمويل الدولية في مؤهلات وقدرات المجموعة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان