إعلان

إيرادات مصلحة الضرائب ترتفع إلى 88 مليار جنيه في الربع الأول من العام المالي

12:14 م الأحد 15 أكتوبر 2017

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السيد:

ارتفعت إيرادات مصلحة الضرائب خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، لتصل إلى 88.64 مليار جنيه، مقابل 57 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بحسب عمرو المنيّر، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية،

وأضاف المنير في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن إيرادات ضريبة الدخل نمت خلال الربع الأول من العام لتصل إلى 21.76 مليار جنيه مقابل 16 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ووفقا للمنير ارتفعت حصيلة ضريبة القيمة المضافة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، لتصل إلى 50.74 مليار جنيه، مقابل 28.3 مليار جنيه.

كما ارتفعت الضريبة المحصلة من الجهات السيادية لتصل إلى 16.4 مليار جنيه، خلال الربع الأول.

وقفزت حصيلة الضرائب العقارية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، لتصل إلى 804 ملايين جنيه مقابل 469 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماض، وفقا للمنير.

وزادت حصيلة الجمارك لتصل إلى 6.545 مليار جنيه، مقابل 4.248 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكان إجمالي الإيرادات الضريبية قد ارتفع خلال العام المالي الماضي بنسبة 31% مقارنة بالعام المالي 2015-2016.

وبلغت حصيلة الإيرادات الضريبية 462 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 352 مليار جنيه.

وهذا هو العام الأول الذي تتجاوز فيه قيمة الحصيلة الضريبية، المستهدف له من قبل الحكومة.

وقال المنير إن زيادة حصيلة الضرائب خلال العام المالي الماضي، جاءت نتيجة التحول إلى ضريبة القيمة المضافة بدلا من ضريبة المبيعات، " بالإضافة إلى زيادة معدل التضخم والأسعار التي ساهمت في زيادة حصيلة الضرائب بشكل غير مباشر".

وبحسب المنيّر، فإن ارتفاع معدل التضخم ساهم في زيادة الحصيلة الضريبية خلال العام المالي الماضي بنحو ١٠٪، وأضاف أنه "ليس من المتوقع تأثر الحصيلة بمعدل التضخم خلال العام المالي الحالي".

فيديو قد يعجبك: