إعلان

برلماني: لم تحدث تطورات بمشروعات الشباب رغم تخصيص السيسي 250 مليار جنيه

12:34 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال محمد مصطفى السلاب عضو مجلس النواب، إنه للمرة الأولى في مصر اتجه البرلمان لإنشاء لجنة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدفع الاقتصاد الوطني للأمام.

وأضاف "السلاب" في حوار مع برنامج "دائرة الضوء" على قناة "النهار"، إن "اللجنة تقوم على تأهيل المناخ والأفكار لإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لمساعدة الشباب ودفع الاقتصاد الوطني".

وتابع: "كل دول العالم قامت على المشروعات الصغيرة، كالصين وتركيا، ونحن في اللجنة نعمل على إيجاد ما يُفيد المشروعات الصغيرة بدءًا من ماكينة الخياطة في المنزل".

ومن جانب آخر، قال السلاب، :"إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن تخصيص 250 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر"، مضيفاً أن السيسي هذه التمويلات بفائدة 5 بالمئة للشباب الذي يُريد عمل مشروع صغير.

وأكد أنه رغم تخصيص المبلغ، لم يتخذ إجراءات جادة نحو التنفيذ بسبب وجود مشكلة في التشريعات التي تحكم هذا الموضوع، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا لعمل بروتوكول بين وزارة الشباب والرياضة والصندوق الاجتماعي للتنمية ووزارة التنمية المحلية لتوفير الأماكن للمشروعات الصغيرة، وتدريب وتسويق المشروع، ويكون القرض من خلال الصندوق.

وأشار إلى أن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أبلغهم بوجود "دراسات لـ 400 مشروعًا جاهزة للتنفيذ في انتظار شباب مصر"، لافتاً إلى أن "الشاب اللي عايز مشروع يروح الصندوق الاجتماعي للتنمية وخلال أسبوعين هيأخد القرض وهيشتغل، والشركات الكبيرة لازم تعتمد على المشروعات الصغيرة عشان نشغلهم، وبدل ما تستورد من الخارج نعتمد على الداخل وهنقلل الاستيراد".

 

فيديو قد يعجبك: