إعلان

التمثيل التجاري: إطلاق مبادرة "شبكة الدبلوماسيين التجاريين الأفارقة" بمصر

05:20 م الأربعاء 06 أبريل 2016

على الليثي رئيس قطاع التمثيل التجاري بوزارة التجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن على الليثي رئيس قطاع التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، إطلاق مبادرة "شبكة الدبلوماسيين التجاريين الأفارقة" المعتمدين في مصر.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار التوجه المصري نحو أفريقيا ضمن العديد من الأنشطة والمبادرات التي ينفذها قطاع التمثيل التجاري لتعزيز التعاون والتكامل المصري - الأفريقي بمشاركة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالأقسام الاقتصادية والتجارية بالسفارات وبعثات الدول الأفريقية في القاهرة ورؤساء عدد من المجالس التصديرية وقيادات الهيئة العربية للتصنيع.

وأوضح الليثي - في بيان، اليوم الأربعاء - أن المبادرة تهدف إلى دعم وتسهيل مهمة الدبلوماسيين التجاريين الأفارقة المعتمدين في مصر، عملًا على تعزيز التنسيق بينهم مع أصحاب المصلحة والمعنيين بالتجارة والاستثمار من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال.

ونوه إلى أنها تهدف أيضًا إلى دعم وتوفير المعلومات من أجل إتاحة فرص أكبر أمام رجال الأعمال والمستثمرين المصريين الراغبين في دخول الأسواق الأفريقية، من خلال خلق شبكة علاقات قوية بين الدبلوماسيين التجاريين الأفارقة في مصر من أجل العمل والتنسيق بشكل وثيق والتواصل عن طريق الأنشطة الاجتماعية المختلفة.

ونبه الليثي إلى أنه ستتم دعوة رجال الأعمال وأصحاب المصلحة الرئيسيين للتواصل مع الدبلوماسيين بشكل دوري، وإنشاء منصة "Think Tank" لمناقشة تطورات الأعمال بهدف تعزيز الفرص الاقتصادية للبلدان الأعضاء وكذلك تسهيل تبادل المعلومات.

ومن جانبه، أشار الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، إلى أهمية العمل على تقوية العلاقات الثقافية مع الدول الأفريقية، لافتًا إلى أن رئيس قطاع التمثيل التجاري أكد أنه جاري الإعداد لاجتماع موسع خلال أبريل الحالي لدعم هذا التوجه باعتباره مكونًا رئيسيًا لإنجاح العلاقات الاقتصادية والتجارية مع هذه الدول.

ومن جهته، قال عمرو عبد اللطيف المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين، إن الجمعية لديها خطط لزيادة التبادل التجاري مع دول جنوب الصحراء خلال الشهور الستة المقبلة.

من جانبه، أشار رامي رشيد مدير التصدير بالمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى وجود خطة تحرك لدى المجلس للتحرك في أسواق غرب أفريقيا، حيث من المنتظر المشاركة في عدد من البعثات التجارية والمعارض في كل من غانا وكوت ديفوار والسنغال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: