إعلان

التموين: افتتاح 160 مخبزًا و10 محلات بقالة تموينية بالفيوم والبحر الأحمر

11:57 ص السبت 09 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وافقت اللجنة العليا للمخابز في كلا من محافظتي الفيوم والبحر الأحمر، على افتتاح 160 مخبزًا بلديًا جديدًا في القري والمراكز الأكثر احتياجًا، بهدف توفيرالخبز المدعم للمواطنين، كما تم افتتاح 10 محلات بقالة تموينية جديدة بهدف توصيل الدعم لمستحقيه.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عبر بيان له تلقى مصراوي نخسة منه اليوم السبت، إن كل محافظة لديها لجنة عليا للمخابز برئاسة المحافظ ومفوضًا عن وزير التموين بالموافقة على انشاء مخابز جديدة، حسب احتياج القرى والمراكز بالمحافظة.

وأوضح أن المخابز الجديدة التي تمت الموافقة عليها تتضمن 150 مخبزًا جديدًا في قرى ومراكز محافظة الفيوم، كما تم الموافقة على إنشاء 10 مخابز في محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى فتح 10 محلات بقالة تموينية جديدة بهدف توصيل الدعم لمستحقيه تشمل 7 مخابز وبقال تمويني بمدينة الغردقة ومخبزين برأس غارب ومخبز و4 محلات تموينية بمدينة سفاجا و4 محلات بقالة تموينية بمدينة القصير وبقال تمويني واحد بمنطقة الشلاتين.

وأضاف أن منظومة الخبز المدعم في محافظة البحر الأحمر وحدها وفرت خلال عام 2015 نحو 11 ألف و64 طن دقيق مخابز بنسبة توفير بلغت 37 بالمئة، حيث كانت حصة المحافظة قبل المنظومة 29 ألف و777 طن دقيق سنويًا وأصبحت بعد المنظومة 18 ألف 713 طن دقيق مع توفير الخبز للمواطنين طوال اليوم والقضاء علي مشكلة طوابير الخبز.

وأشار وزير التموين، إلى أن منظومة الخبز منذ تطبيقها وفرت نحو مليون و900 ألف طن قمح سنويًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان