إعلان

مصر توقع اتفاقيتين مع شركة روسية لتوريد منتجات بترولية و24 شحنة غاز مسال

01:54 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاقيتي مبادئ بين شركة روزنفت الروسية الحكومية، وهيئة البترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لتوريد كميات من المنتجات البترولية الرئيسية، وشحنات من الغاز الطبيعى المسال.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، وقع الاتفاقيتين المهندس طارق الملا رئيس هيئة البترول، والمهندس خالد عبدالبديع رئيس شركة إيجاس، وايجور ايفانوفيتش رئيس شركة روزنفت الروسية، بحضور السفير الروسي بالقاهرة.

وقال وزير البترول إن توقيع الاتفاقيتين يعد تعاوناً مشتركاً بين الشركات الحكومية في البلدين، ويسهم في دعم أوجه التعاون المشترك بين مصر وروسيا في مجال البترول والغاز الطبيعي.

ومن جانبه، أشار المهندس طارق الملا إلى أن اتفاقية المبادئ تشمل توريد كميات من المنتجات البترولية الرئيسية من السولار، والبنزين، والمازوت، والبوتاجاز، والبيتومين في إطار الإجراءات التي تتخذها الهيئة لتأمين مصادر إمدادات متنوعة لتلبية احتياجات السوق المحلي من الوقود.

ولفت المهندس خالد عبد البديع إلى أن اتفاقية المبادئ تشمل توريد 24 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لمدة عامين اعتباراً من الربع الأخير من العام الحالي لتلبية احتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي لسد الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي لحين الانتهاء من مشروعات تنمية حقول الغاز الجديدة.

فيديو قد يعجبك: