إعلان

تجار المحمول يطالبون الجمارك بسرعة الإفراج عن البضائع المكدسة في الموانئ

01:09 م الأربعاء 24 يونيو 2015

احدي الموانئ المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

طالبت شعبة تجار المحمول بغرفة القاهرة التجارية، مصلحة الجمارك بضرورة الإفراج عن حاويات البضائع المكدسة في الموانئ ''نتيجة زيادة الأسعار الاسترشادية المبالغ بها حاليًا والتي تكبد المستوردين خسائر فادحة''.

وأشارت الشعبة في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى تصاعد أزمة مستوردي المحمول بعد تطبيق الجمارك أسعار استرشادية تصل في بعض الأحيان إلى 800 بالمئة ارتفاعًا مما أدى إلى عدم قدرة المستوردين على دفعها وإخراج بضائعهم من الموانئ وطرحها بالسوق.

وقالت إنها تلقت عدة شكاوى جميعها تشير إلى وجود مشكلة لدى المستوردين بسبب ارتفاع الأسعار الاسترشادية، مشيرة إلى أنه يتم حاليًا مخاطبة وزارة المالية ومصلحة الجمارك بضرورة الإفراج عن الرسائل المكدسة في الموانئ بنفس الأسعار السابقة، وتشكيل لجنة من كافة الأطراف لوضع أسعار استرشادية عادلة تحافظ على حقوق الجميع وفي المقدمة الدولة.

وقال وليد رمضان نائب رئيس الشعبة، إنه من أهم المطالب سرعة الإفراج عن البضائع الموجودة حاليًا في الموانئ والتي تتحمل تكلفة زيادة نتيجة تخزينها وتكدسها بهذه الموانئ وتحميلها أرضيات مما يزيد من تكلفة السلعة نفسها وفي النهاية يتضرر منها السوق والمستهلك نفسه الذي يتحمل أية تكلفة زائدة على سعر السلعة.

وأكد رمضان أن عدد الرسائل المكدسة في الموانئ المختلفة يتراوح ما بين 150 و200 حاوية تزيد تكلفتها بشكل يومي، لافتًا إلى أن أهل القطاع مع حصول الدولة على حقها كاملًا ولكن بشكل لا يضر المستوردين أو المستهلكين الذين تنعكس عليهم أية زيادة في تكلفة السلعة.

وأشار إلى أن الشعبة توضح خلال هذا البيان أبعاد هذه المشكلة على السوق ومن ثم على الاستثمارات في هذا القطاع والتي تصب في النهاية في صالح اقتصاد البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان