إعلان

وزير التموين: نقل العاملين بـ''دمغ المصوغات والموازين'' لمبنى حديث بالعبور

03:18 م الخميس 09 أبريل 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب توقيع عقد نقل مبنى دمغ المصوغات والموازين التابع للتموين بالجمالية إلى وزارة الآثار، إنه تم نقل العاملين بمصلحة الدمغة والموازين إلى مبنى حديث على أحدث مستوى بمدينة العبور على مساحة 4 آلاف متر مربع، وتمت إقامته بتكاليف 39 مليون جنيه.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير أن المبنى الجديد يتضمن معدات حديثة وآلات متطورة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية على أحدث النظم العالمية وذلك لمواكبة التطورات الحديثة في مجال صناعة الذهب.

وأشار إلى أنه تم الإبقاء على فرع لمصلحة دمغ المصوغات والموازين بمنطقة الصاغة للعمل على التيسير على الصناع وتجار الذهب بسرعة دمغ مصوغاتهم ومشغولاتهم الذهبية.

وأكد الوزير أنه تم نقل مبنى الدمغة والموازين الأثري إلى وزارة الآثار طبقًا لتعليمات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بنقل كافة المؤسسات الحكومية من المباني الأثرية.

وحضر احتفالية التوقيع الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، حيث تم نقل تبيعة مبنى دمغ المصوغات والموازين بحي الجمالية إلى وزارة الآثار على أساس أنه أثر تاريخي تم إنشاؤه في القرن التاسع عشر.

ووقع العقد عن وزارة التموين والتجارة الداخلية العميد محمد حنفي رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وعن وزارة الآثار الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان