إعلان

وزير الاستثمار: طرح 50 مشروعًا في المؤتمر الاقتصادي بقيمة 45 مليار دولار

01:43 م الأربعاء 11 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال أشرف سلمان وزير الاستثمار، إن كافة الاستعدادات اللوجستية الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي المقرر عقده يوم الجمعة المقبلة ''اكتملت''، وأن مدينة شرم الشيخ أصبحت أكثر زهوًا استعدادًا للمؤتمر الاقتصادي.

وأضاف سلمان في تصريحاته من شرم الشيخ لبرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الأربعاء :"منذ 3 شهور نتفاوض كوزارة الاستثمار بجدية تامة على 10 مشروعات نعمل على توقيعهم خلال الفترة القادمة، ونأمل أن ننهي الاستعدادات الخاصة بهم لكي نتمكن من التوقيع على هذه الاتفاقات''.

وأوضح أن هناك 50 مشروعًا مطروحين في المؤتمر الاقتصادي للمستثمرين من بنوك الاستثمار، ووحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية، تتراوح قيمتهم ما بين 35 إلى 45 مليار دولا.

وأشار وزير الاستثمار أن المشروعات المقدمة من بنوك الاستثمار ووحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص متعددة ما بين مشروعات بنية أساسية وبترولية وبيئية وصناعية وثروة معدنية وزراعية وعقارية، لافتًا لوجود وحدة خاصة لمتابعة هذه المشروعات بهدف وضع كل مذكرات التفاهم في حيز التنفيذ.

وأكد أشرف سالمان، أن حال المواطن المصري على قمة أولويات الحكومة المصرية، وذلك من خلال برنامج إصلاح اقتصادي يعمل على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل للشباب وإعداد قانون لتمويل المشروعات المتناهية الصغر.

فيديو قد يعجبك: