إعلان

التربية والتعليم توقع اتفاقية لدعم زراعة القطن والنهوض بصناعة النسيج

03:49 م الخميس 12 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت اليوم الخميس وزارة التربية والتعليم اتفاقية طويلة الأجل مع بنك الإسكندرية - انتيسا سان باولو، وشركة فيلمار النيل للنسيج ''فيلمار جروب''، تحت شعار ''القطن من أجل الحياة'' بهدف تعزيز القدرة التنافسية للمنسوجات القطنية المصرية في السوق العالمي.

وبحسب بيان لبنك الإسكندرية اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، حضر توقيع الاتفاقية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، وباولو فيفونا ممثلًا عن بنك الإسكندرية - رئيس مجموعة المخاطر وعضو تنفيذي بمجلس الإدارة -، وفينسينسوجاسبارى رئيس مجلس إدارة شركة فيلمار النيل للنسيج، وماركو مارزولي رئيس فيلمار جروب.

وتستهدف الاتفاقية دعم مشروع ''القطن من أجل الحياة'' ومدتها 5 سنوات، وتساعد على دعم زراعة القطن المصري طويل التيلة والنهوض بصناعة النسيج، عن طريق توفير العمالة الماهرة وتدريبها على استخدام التكنولوجيا المتطورة في آلات النسيج الحديثة.

كما تشمل الاتفاقية تطوير مهارات الطلاب في المدارس الزراعية على أفضل أساليب زراعة القطن طويل التيلة للحصول على محصول فائق الجودة والتأهيل للمنافسة في الأسواق العالمية، وتم اختيار هذه المدارس في نطاق جغرافي لمناطق زراعة القطن، بحيث يتطابق التعليم التقني والزراعي مع الطلب العالمي على المنتجات عالية الجودة، وبناء جسر بين المناطق الريفية المصرية والأسواق العالمية.

ويهدف هذا الاتفاق إلى الحفاظ على صناعة القطن المصرى الذي يتمتع بسمة مميزة وجودة متعارف عليها في الأسواق العالمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان