إعلان

''إعداد القادة'': نتبنى تطبيق ''النموذج الأوروبي للتميز'' على قطاع الأعمال

03:20 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

عقد مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، ندوة بعنوان صناعة التميز المؤسسي في شركات قطاع الأعمال في مصر، في إطار استراتيجية المركز الطموحة لتطبيق مفاهيم ومعايير التميز المستدام وتبني أفضل الممارسات العالمية في التطوير المؤسسي والتمكين القيادي وتطوير رأس المال البشري، ''سعيًا للدفع بقطاع شركات الأعمال نحو الريادة والتنافسية العالمية''.

واستضاف المركز، المحاضر الدولي المستشار الدكتور عماد الدين حسين المدرب والخبير ورئيس المقيمين في النموذج الأوروبي للتميز والرئيس التنفيذي لمجموعة ''MNI'' الدولية في كل من بريطانيا والإمارات والسعودية، وذلك لتنفيذ عدة فعاليات بدأت ببرنامج تدريبي دولي معتمد في قادة التميز (L4E)، وذلك لمجموعة من رؤساء مجالس إدارة شركات قطاع الأعمال.

وتم تناول مفاهيم ومعايير نموذج التميز الأوروبي وكيفية تطبيقها في الشركات لتحسين وتطوير الأداء نحو التميز المستدام .

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، إن البرنامج الدولي المعتمد يُعد ترجمة للتوجهات الاستشرافية لإدارة المركز نحو تمكين قادة قطاع شركات الأعمال في رحلتهم نحو الحوكمة والتطوير والتحسين وتعزيز القدرات التنافسية.

وأوضح أنه تم خلال البرنامج التدريبي، استعراض وتطبيق عملي لمفاهيم ومعايير نموذج التميز الأوروبي على بعض شركات قطاع الأعمال، بتنفيذ المشاركين لتدريبات عملية غير تقليدية.

ومن المقرر أن يحصل كل مشارك أتم 18 ساعة تدريبية على شهادة دولية معتمدة كقائد تميز معتمد من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM).

وأوضح الدكتور أشرف إبراهيم، أن الندوة النقاشية ألقت الضوء على صناعة التميزالمؤسسي ودورها في تحقيق التميز والاستدامة في ريادة الأعمال بحضور العديد من القادة والعاملين من قطاع شركات الأعمال.

وأضاف أن هذه البرامج تدخل في إطار تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة جدارات الدولية وتعزيز الشراكة الحالية والمستقبلية مع مؤسسات رائدة في بناء القدرات وتحسين مؤشرات الأداء للمؤسسات والأفراد بهدف تأهيل وتمكين القيادات والعاملين بقطاع الشركات القابضة لتحقيق الأداء المتميز في مؤسساتهم ووحداتهم التنظيمية والانتاجية والخدمية سعياً نحو قطاع أعمال تنافسي ورائد.

وأشار المحاضر المستشار الدكتور عماد الدين حسين، إلى أن هذا البرنامج يعتبر أولى مراحل رحلة التميز المؤسسي الذي يفتح آفاقا جديدة للقادة والشركات والأفراد في قطاع 

الأعمال من خلال تبني استراتيجيات ممنهجة ومحوكمة وفاعلة في التطوير والتحسين المستمر وتبني أطروحات ومشاريع تحسين مؤشرات الأداء وتطوير الأعمال وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

يذكر أن المحاضر والمدرب الدولي المستشار الدكتور عماد الدين حسين، هو واحد من أهم خبراء التميز في المنطقة العربية حيث قام بتدريب أكثر من (7000) متدرب من القادة والمديرين والعاملين بمختلف الجهات والمؤسسات الحكومية في منطقة الخليج العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان