إعلان

مصر تتفق مع الاتحاد الأوروبي على توقيع 4 اتفاقيات بتمويل 170 مليون يورو

02:19 م الخميس 29 أكتوبر 2015

مصر تتفق مع الاتحاد الأوروبي على توقيع 4 اتفاقيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أول أمس الثلاثاء جيمس موران سفير بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وذلك بحضور دييجو إسكالونا باتيوريل مستشار ورئيس التعاون ببعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي خلال اللقاء عن اهتمام الجانب الأوروبي بتنمية مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبها، أشادت الوزيرة بالدور الهام الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي كشريك تنموي أساسي وفعاّل مع مصر خاصة خلال الفترة الانتقالية التي مرت بها البلاد، مشيرة إلى العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مصر بالاتحاد.

ووافق الجانبان على توقيع اتفاق توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمنحة بقيمة 68 مليون يورو خلال الزيارة المرتقبة لفيديريكا موغوريني الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية لمصر خلال الفترة من 2 و3 نوفمبر 2015، حيث أشارت الوزيرة إلى أهمية المشروع في تحسين حياة المواطنين والقضاء على مشكلة أسطوانات الغاز.

كما اتفق الجانبان على توقيع اتفاق المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بمنحة بقيمة 40 مليون يورو بمنتصف نوفمبر المقبل، ومن المنتظر توقيع اتفاق منحة مشروع خدمات الصرف الصحي بكفر الشيخ بقيمة 32 مليون يورو، ومشروع تعزيز وصول الأطفال للمدارس والحد من المخاطر بقيمة 30 مليون يورو قبل نهاية العام الجاري.

كما تم خلال الاجتماع مراجعة موقف المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي في إطار كل من برامج دعم الموازنة في مجالات الطاقة، والصحة، والمياه، والنقل، وكذلك الوقوف علي العقبات التي قد تواجه تنفيذ بعض المشروعات وسعي الطرفين لتذليلها لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان