إعلان

الاتحاد الأورومتوسطي يعتمد مشروع تطوير امبابة ويخصص 80 مليون يورو للتنفيذ

11:38 م الأربعاء 04 يونيو 2014

الاتحاد الأورومتوسطي يعتمد مشروع تطوير امبابة ويخص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبد الناصر:

قال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه تم موافقة لجنة كبار المسئولين بالاتحاد الأورومتوسطي على تمويل مشروع تطوير امبابة، حيث كانت اللجنة قد اعتمدت المشروع خلال اجتماعها الذي تم أمس الأول الإثنين في العاصمة البلجيكية بروكسل، وحضره عن الجانب المصري السيد أبو بكر حفني، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الأوروبية، والسيد إيهاب فوزي، سفير مصر في بلجيكا، والسفيرة أمنية إبراهيم، ممثلة الجامعة العربية للعلاقات الأوروبية .

وصرح المحافظ في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه أستعرض خلال زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام تفاصيل المشروع، وأن تكلفته تصل إلى 100 مليون يورو منها 80مليون يورو من الاتحاد الأوروبي تشمل 40 مليون منحة لاترد و40 مليون يورو قرض ميسر بالإضافة إلى 20 مليون يورو من الحكومة المصرية .

وأضاف أنه تم تحديد برنامج زمني للمرحلة التالية لذلك تشمل توفير التمويل والإجراءات الإدارية اللازمة على مدى 6 أشهر تمهيداً لبدء تنفيذ المشروع مع بدايه عام 2015 ويستغرق تنفيذه 4 سنوات .

و أشار عبد الرحمن إلي أن المحافظة قد قطعت شوطاً كبيراً في عمل الدراسات اللازمة واستطلاعات الرأي المجتمعي للوصول إلى الأسلوب الأمثل في التطوير وخلق مناخ جديد بمنطقة إمبابة والوراق يستفيد منه مليون مواطن في كافة النواحي البيئية والخدمية والثقافية وسوف تحدث طفرة كبيره للارتقاء بهذه المناطق .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: