إعلان

وزير الاتصالات: طرح مشروع الانترنت فائق السرعة بالبورصة

03:02 م الثلاثاء 06 مايو 2014

وزير الاتصالات: طرح مشروع الانترنت فائق السرعة بال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات، إنه يجري حالياً عمل الدراسات اللازمة لطرح مشروع الإنترنت فائق السرعة البالغ استثماراته نحو 45 مليار جنيه بالبورصة، بهدف الحصول على التمويل اللازم على أن يكون بمساهمة جموع المواطنين المكتتبين.

وأكد حلمي - في كلمته خلال مؤتمر الطروحات الأولية بالبورصة اليوم الثلاثاء - أن الحكومة تسعى لتطوير الخدمات الاجتماعية للمواطن المصري من خلال الاهتمام بتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن استراتيجية القطاع تقوم على 3 عوامل هي خلق مجتمع راق يسمح للمواطن أن يستخدم الاتصالات والتكنولوجيا بطريقة ميسرة والمحافظة على نمو القطاع في جذب الاستثمارات العالمية، والثالث هو استغلال الموقع الجغرافي لمصر والكابلات الموجودة في قناة السويس لتصبح مصر مركزاً عالمياً لخدمات الإنترنت، حيث أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيساعد على ذلك.

وأوضح أن تحقيق تلك الأهداف يتطلب وجود مشروعات قومية مثل مشروع الإنترنت فائق السرعة حيث تبلغ قيمة الاستثمارات للمشروع نحو 45 مليار جنيه، وستسعى الحكومة إلى الحصول على تلك الاستثمارات من خلال الطرح في البورصة المصرية، وسيتم تحقيق ذلك على مرحلتين الأولى في 2017، والثانية في 2020.

وتابع وزير الاتصالات ''إنه ينبغي السماح للمصريين باستخدام أجهزة تكنولوجية تتناسب معهم سواء ''تابلت أو محمول''، وهو ما تطلب وضع خطة استثمارية حتى 2020 تصل إلى 9 مليارات جنيه.

ولفت إلى أن حجم صناعة الإلكترونيات في السوق يصل إلى 14 مليار جنيه، كما يوجد مصنع ''سامسونج'' في بني سويف تصل حجم صادراته 800 مليون دولار.

وقال ''كما تتعاون وزارة الاتصالات مع هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان، ما نتج عنه وجود 5 قرى تكنولوجية في أسوان، أسيوط، برج العرب، والعاشر من رمضان، والتي يتوقع أن تتراوح استثماراتها بين 20 – 24 مليار جنيه بحلول 2020''.

وأشار إلى أن الحكومة لن تستطيع تمويل كامل مشروعاتها ولن تتعدى نسبة مشاركتها 15 بالمئة، وبالتالي فالنسبة الأكبر للقطاع الخاص، مؤكداً على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو السبيل لتحقيق النمو في الدول الناشئة بشكل عام ومصر على وجه الخصوص.

ونوه المهندس عاطف حلمي أن مصر متقدمة عالمياً في مجال الكابلات البحرية، حيث تحتل المرتبة الثانية عالمياً بطول 160 ألف كيلو موزعة على 18 كابلاً بحرياً تمر بقناة السويس، وهو ما يساعد مصر على امتلاك أكبر منطقة لوجستية في العالم بمنطقة قناة السويس، وهو ما لن يتحقق إلا من خلال الاهتمام بتكنولوجيا الاتصالات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان