إعلان

الإحصاء: أسيوط وقنا وسوهاج أفقر محافظات مصر.. و6'' من المصريين يملكون سيارة

02:43 م الإثنين 12 مايو 2014

الإحصاء: أسيوط وقنا وسوهاج أفقر محافظات مصر.. و6''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الاحصاء وجود تحسن في مستويات الفقر في محافظات الصعيد، وفقا لما اظهرته نتائج خريطة الفقر مؤخرا فيما عدا محافظة الاقصر.

وقال الجندي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الاثنين عقب افتتاح مؤتمر الاحصاء وعلوم الحاسب الـ 39 إن الاقصر لم تشهد تحسنا نظرا لاعتمادها على السياحة كمصدر دخل أساسي والتي مازالت تعاني من الوضع الحالي.

وأوضح أن أسيوط كانت في مقدمة المحافظات الأكثر فقرا في الصعيد، حيث بلغت نسبته نحو 61,9 بالمئة، فيما كانت قنا الثانية بنسبة 59,6 بالمئة، تليها سوهاج حيث بلغ الفقر فيها 55,8 بالمئة.

وأضاف أن خريطة الفقر اظهرت أن معدل الفقر في القاهرة بلغ 18,2 بالمئة، والجيزة 32,2 بالمئة، والقليوبية 22,2 بالمئة، في حين أن محافظة البحر الاحمر احتلت اقل نسبة في الفقر وبلغ 3,8 بالمئة.

وأكد رئيس الجهاز أن تراجع مستويات الفقر سيكون مرتبطا بحجم ما سيتم تخصيصه للتنمية خلال الفترة المقبلة، موضحا علي ضرورة دعم مرشح الرئاسة الذي سيفوز في الانتخابات من خلال المشاركة في العمل و وقف اي احتجاجات في الفترة الحالية.

وأشار إلى استحالة استمرار الوضع الحالي للدعم مع أي من المرشحين للرئاسية المقبلين، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ قرارات فورية وتقديم الصورة الحقيقة عن الوضع الاقتصادي في مصر.

وبين أن الدعم الذى تقدمه الدولة يبلغ نحو 200 مليار جنيه، وأن نسبة من يمتلكون سيارة في مصر يصل إلى 6 بالمئة من إجمالي عدد السكان، وأنه ليس من المعقول تقديم هذا الحجم من الدعم لهم.

وأوضح رئيس الجهاز أن زيادة أسعار السولار ستؤدي إلى زيادة تكلفة النقل، معربا عن أمله أن تكون الزيادة في تكلفة الميكروباص لا تزيد عن الزيادة الفعلية في سعر السولار والتي ارتفعت بواقع 35 قرشا، وحققت حصيلة تبلغ نحو 5,8 مليار جنيه، موضحا أن الوضع الحالي للدعم لا يمكن استمراره، وأن الشريحة الأعلى من سكان مصر لديهم بطاقات تموينية، مشيرا الى ضرورة اعادة النظر في الدعم مع وضع اجراءات حمائية للفقراء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان