إعلان

الأمم المتحدة تطالب مصر بمعلومات أكثر عن الاستثمار والمؤشرات الاقتصادية

01:46 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استعرض أشرف سالمان وزير الاستثمار في لقاء مع دينيز كليكيوجلو مسئول الشئون الاقتصادية بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية للدول الأفريقية، مجالات التعاون المشترك وبحث سبل تطويرها في الفترة القادمة.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أكد دينيز كليكيوجلو الاهتمام البالغ بمتابعة التطورات التي تحدث في مصر، معلناً عن إعداد اللجنة لتقرير تحت عنوان ''تنمية الصناعة من خلال التجارة'' يقدم التقرير أجوبة حول كيف يمكن للتجارة أن تعمل كأداة محفزة للصناعة.

وطالب مسئول الشئون الاقتصادية بلجنة الامم المتحدة، بمزيد من البيانات والمعلومات حول الاستثمار في مصر، وكذلك بعض المؤشرات الاقتصادية.

وتم الاتفاق على تكوين مجموعة عمل من وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، وممثلي لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية للدول الأفريقية للتنسيق لإمداد اللجنة بما يلزم من بيانات لإعداد التقرير.

ومن جانبه، استعرض وزير الاستثمار الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة المصرية خاصة فيما يتعلق بالملف الاقتصادي بهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر وجعله أكثر جذباً للاستثمارات ومنها نظام الشباك الواحد، وحرية انتقال الأموال، والمساواة في المعاملة بين المستثمرين، وحماية وضمان حقوق المستثمرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان