إعلان

رئيس هيئة الثروة السمكية:خطة للوصول بإنتاج بحيرة ناصر من الأسماك إلى 35 ألف طن سنويا

01:15 م الخميس 28 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - أ ش أ :

صرح الدكتور محمد فتحى رئيس هيئة الثروة السمكية ببحيرة ناصر، بأن الدولة وضعت خطة طموحة للوصول بالإنتاج السمكى داخل بحيرة ناصر إلى 35 ألف طن سنويا من الأسماك، حيث تعد البحيرة سلة مصر الغذائية الأولى من الأسماك .

وقال إن جمعيات الصيد ببحيرة ناصر، تقع على عاتقها مسئولية كبيرة فى زيادة الإنتاج السمكي داخل البحيرة من خلال التوسع فى تجربة المرابى السمكية، خاصة أنها ستساهم في زيادة معدل المخزون السمكي بالبحيرة، فضلا عن التصدى لمحاولات تجريف الثروة السمكية من خلال مافيا تهريب الأسماك التي تستغل شواطىء بحيرة ناصر الكبيرة فى تنفيذ نشاطها في إستنزاف المخزون السمكي للبحيرة .

وأضاف أن اللجنة العليا لتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر، وافقت -خلال اجتماعها الذى عقد مؤخرا- على طلب جمعيات الصيد بالتصريح لتشغيل ماعون صيد إضافى بجانب الماعون الأصلي من أجل تجميع الأسماك والحفاظ عليها من التلف أو العفن نظرا لإرتفاع درجات الحرارة بمنطقة البحيرة.

وأوضح أن هذه الموافقة ستكون مشروطة، بأن يكون الماعون بقدرة من 25 حصان إلى 40 حصان لتسمح له بالعمل بكفاءة ومدعم بثلاجة لحفظ الأسماك، حيث سيتم متابعته بواسطة لجنة مشتركة من هيئتي الثروة السمكية وبحيرة ناصر

اقرأ أيضا :

بدء التحقيق في بلاغ يتهم مبارك ووالي بالاستيلاء على أراض لهيئة الثروة السمكية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان