إعلان

ضياء رشوان: نعاني من تيبس في المحليات والانتخابات خلال عام

10:10 م السبت 27 مايو 2023
ضياء رشوان: نعاني من تيبس في المحليات والانتخابات خلال عام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن نظام الانتخابات بالقوائم الفردية له أنصاره وقدموا اقتراحات، مشيرًا إلى أن الانتخابات الماضية كان نصفها فردي ونصفها الآخر بنظام القوائم، كما أن الدوائر كان بها ملاحظات بأنها دوائر واسعة، وبالرغم من ذلك لها أنصارها ومشجعيها، نظرًا لأنها تلبي مطالب الناخب المصري وتحمسه.

وأضاف "رشوان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن لجنة المحليات تعتبر إحدى اللجان الهامة للغاية لأنها تمس القرى والأرياف، وانتخابات المجالس المحلية من ضمن الأشياء التي خرجت بها جلسات الحوار الوطني، موضحًا: "هنستجعل في الحوار الوطني للخروج بتوصيات خاصة بانتخابات المحلية".

ووجه رسالة لراغبي الترشح في انتخابات المحليات، قائلًا: "أوعوا تفتكروا أن انتخابات المحليات هتتأخر كتير عن الانتخابات الرئاسية نشطوا نفسكم في الانتخابات الرئاسية القادمة فانتخابات المحليات ستعتبر تجربة لحث الناس على الانتخابات، وستكون خلال عام".

وأكد: "بقالنا 15 سنة نعاني من حالة تيبس في المحليات، حيث أن أخر انتخابات للمحليات في مصر كانت عام 2008 وتم حلها في عام 2011، ولدينا على الأقل 400 ألف مرشح في المحليات، سيخضوا حيوية للمجتمع المصري، وبقولهم سخنوا من دلوقتي في القرى والنجوع".

فيديو قد يعجبك: