إعلان

يوسف الحسيني: سعر زجاجة الزيت في ألمانيا زادت 5 أضعاف ولم يحدث نفس الأمر في مصر

12:21 ص الثلاثاء 17 يناير 2023
يوسف الحسيني: سعر زجاجة الزيت في ألمانيا زادت 5 أضعاف ولم يحدث نفس الأمر في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إنه من يوم الأربعاء الماضي أصبح لدينا مبالغ مالية تخطت الـ925 مليون دولار وفقًا لما أعلنه البنك المركزي، متابعًا: "فاضلنا 75 مليون يبقى قفلنا المليار دولار".

وأضاف "الحسيني"، في برنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، مساء الإثنين، قائلًا: "يعني في 925 مليون دولار داخل القطاع المصري، جزء منها محلي يعني كان في دولارات مع الناس ودخلت البنوك"، مشيرًا إلى أن البنك المركزي المصري رصد مؤشرات عن وجود طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق "الانتربنك" خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت 20 ضعف مقارنة بالمبلغ اليومية المسجلة مؤخرًأ.

وأوضح أنه هناك قدرة حقيقة واضحة وتراكمية للقطاع المصرفي في تغطية طلبات تدبير العملة المُعلقة للمستوردين وفي أقرب وقت، مضيفا: "نحط كدا ما بين قوسين إن البنك يوفر العملة الصعبة للاستيراد، بس لما نقول الوضع صعب هو صعب مفيش خلاف، الوضع صعب على العالم وعلينا".

وأكمل: "هضرب ليكم مثال إن الوضع صعب في العالم لأي مدى ودور ورايا لو عايز، سعر ازازة الزيت في ألمانيا يناير 2022 كانت بحوالي 60 سنت يورو النهاردة سعرها 3 يورو يعني زادت الضعف 5 مرات، هل دا معناه إن الاقتصاد الألماني ضعيف وهش وألمانيا هتفلس ولا أن الوضع الاقتصادي الحالي صعب".

وتابع: "جاوبني حقيقي بكلمك من قلبي جابوني.. الكل دلوقتي في أزمة، سعر الزيت زادت 5 أضعاف في ألمانيا خلال سنة لكن ازازة الزيت في مصر لم ترتفع 5 أضعاف واحنا مش اشطر من المانيا، بس يمكن كنا عاملين حسابنا في شوية حاجات".

فيديو قد يعجبك: