إعلان

الصحة: لا توجد حالات مرضية طارئة في قوائم الانتظار- فيديو

10:25 م السبت 12 فبراير 2022
الصحة: لا توجد حالات مرضية طارئة في قوائم الانتظار- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، وجود حالات طارئة في قوائم الانتظار، قائلا: "قوائم الانتظار تشمل 9 تخصصات وأضيف لها 3 تخصصات في الفترة الأخيرة ليس منها حالات طارئة وبالتالي لا يوجد حالات تتوفى بسبب الانتظار"، مشيرًا إلى أن الانتظار على المريض يؤدي لصعوبة الحياة عليه وهو أمر غير مقبول ولا نقر به، قائلًا: "لا يوجد في قوائم الانتظار حالات طارئة".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة " على فضائية "القاهرة والناس" اليوم السبت، أن قوائم الانتظار لا تعني أن المريض لا ينتظر ولكن تعني أن المريض ينتظر وفق معدلات الانتظار المقبولة طبيًا، موضحًا أن بعض التخصصات الانتظار المقبول طبيًا يكون أسبوع وتخصصات أخرى تصل إلى 4 أسابيع.

وتابع، أن الحالات التي دخلت قوائم الانتظار خلال شهر أكتوبر أسند إلينا حوالي 42 ألف حالة وتم عمل 38 ألف حالة منهم، وشهر ديسمبر أسند إلينا 44ألف 246 حالة تم عمل 39 ألف 678 حالة، مؤكدًا أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار مستدامة بأن لا يؤثر الاهتمام بكورونا على قوائم الانتظار.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن متوسط الانتظار في المستشفيات يكون وفق الفترة المسموح بها طبيا، ورد على مزاعم وفاة الآلاف في انتظار العنايات المركزة قائلا: "لو في آلالاف من الناس بتموت كان ده هيسجل يوميًا".

وأشار، إلى أن هناك مشاكل سببها آليات دخول العناية المركزة، قائلًا: "الدول تختلف فيها عدد الرعايات المركزة ومدة المكوث فيها والحضانات بالنسبة لعدد السكان ومتوسط سكان، والمريض عندنا يمكث من 10 إلى 12 يوم وفى ضغط شديد على ملف أسرة العناية ودي الملف اللي شغالين عليه حاليًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان