إعلان

وزيرة التضامن: تعاملنا مع 3800 مشرد خلال عام 2021

10:10 م الأحد 16 يناير 2022
وزيرة التضامن: تعاملنا مع 3800 مشرد خلال عام 2021

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة لديها آلية التدخل السريع وهي تجوب شوارع القاهرة والمحافظات من خلال 17 سيارة للتدخل السريع بالإضافة إلى 9 سيارات لأطفال وكبار بلا مأوى ويتم التعامل فيها مع الأطفال والكبار في الشارع، مشيرة إلى شهر ديسمبر تم التعامل مع 292 حالة، وخلال عام 2021 تم التعامل مع حوالي 3800 حالة.

وأضافت "القباج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الحالات تتنوع في الشارع ما بين إما حالات اعتادت التسول في الشارع أو حالات لأطفال أو كبار يكون لديهم بعض الأمراض النفسية، وخاصة كبار السن يكون لديهم أمراض نفسية أو اختلالات عقلية يرفض الذهاب لأي مؤسسة ويتم التعامل معهم بأكثر من طريقة.

وتابع، يتم في البداية جذبهم للسيارات ومنحهم أغطية وأطعمة وتطعيمات بحيث يتم جذبه وأخذه على مؤسسة من المؤسسات الأطفال والكبار بلا مأوى، وأحيانا أطفال وكبار يكونوا عاندين ويعودوا لمنازلهم.

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه من أصعب الحالات التي نجدها هي التي اعتادت التواجد في الشارع منذ فترة طويلة وترفض الذهاب لدور الرعاية المخصصة لهم، موضحة أن هناك ٤٠ مؤسسة للكبار والصغار بلا مأوى، ونتعاون مع وزارة الداخلية في بعض الحالات ومع وزارة الصحة للرعاية الطبية.

وأكدت "القباج"، أن هناك تنسيق مع وزارة الصحة لرعاية المشردين صحيا، ١٦٤٣٩ الخط الساخن لوزارة التضامن لنقل المشردين، لافتة إلى أنه ٢٩٢ حالة مشردة تم انقاذها في شهر ديسمبر، موضحة: "نسعى لجمع الأطفال المشردة مع أسرهم الطبيعية".

فيديو قد يعجبك: