إعلان

مستشار الصحة: خلال أيام سيحصل كل الراغبين على لقاح فيروس كورونا

12:31 ص الإثنين 03 مايو 2021
مستشار الصحة: خلال أيام سيحصل كل الراغبين على لقاح فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشفت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة والسكان للأبحاث، سبب تأخر حصول بعض المسجلين على موقع الوزارة في الحصول على لقاح كورونا.

وقالت "عاصم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن بعض المواطنين أرسلوا شكاوى بسبب عدم تلقيهم موعد الحصول على اللقاح، مضيفة: "هذه المشكلة حدثت بسبب ما يتعلق بقوائم انتظار للمسجلين في بداية افتتاح موقع اللقاح، وأيضًا بسبب محدودية عدد مراكز التطعيم التي بدأت معها الحملة في باديء الأمر حيث لم تكن تتجاوز مركز او مركزين في كل محافظة، لكن الآن بات لدينا 368 مركز لتقلي للقاحات في كل المحافظات".

وأوضحت أنه خلال شهر رمضان الجاري، أنه سيتم تنفيذ ما تم في إجتماع اليوم مع مسؤولي وزارة الصحة، وذلك لاستهداف شرائح أوسع وأكبر من الفئات الراغبة في التلقيح، عبر آليات أخرى في الجهات المختلفة، الأمر الذي سينجم عنه تسريع عملية تلقي اللقاحات.

وتابعت: "الآن لدينا كوادر بشرية ومراكز لقاح وآليات مختلفة وخلال أيام بسيطة كل من يرغب في الحصول على اللقاح سيكون بوسعه ذلك".

وحول من تأخر في حصوله على الجرعة رغم تسجيله من أكثر شهر وماذا يفعلون، ردت مستشارة الصحة، قائلة: "حالات فردية قد تعود الأخطاء في عملية التسجيل في بداية افتتاح موقع اللقاح، حيث قد تكون هناك أخطاء تتعلق بعدم كفاية المعلومات التي تم إدخالها من قبل المواطن لدى تسجيله في أعقاب تدشين الموقع وعليه إما إعادة التسجيل أو الاتصال بالخط الساخن لعلاج الأمر".

فيديو قد يعجبك: