إعلان

وزير الري: "أسبوع القاهرة للمياه" سيشهد جلسات عن سد النهضة للاستفادة من الخبرات

01:12 م السبت 17 أكتوبر 2020
  وزير الري: "أسبوع القاهرة للمياه" سيشهد جلسات عن سد النهضة للاستفادة من الخبرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن "أسبوع القاهرة للمياه" سيشهد عقد أكثر من جلسة عن سد النهضة الإثيوبي، للحصول على خبرات دول أخرى تمر بينها أنهار مشتركة في كيفية التعاون مع بعضها، وستعقد الجامعات المصرية جلستين عن ذات الأمر، بحضور السفير الإثيوبي.

وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن "أسبوع القاهرة للمياه" الذي سينطلق غدًا الأحد، سيتناول أكثر من ملف، على رأسها الحوكمة في إدارة المياه وتمويل المشروعات والإنذار المبكر بالكوارث والتعامل معها والجاهزية في إدارة المخاطر ومنظومة الري الحديث ومشروعات تبطين الترع.

وذكر وزير الري والموارد المائية أن كل مصدر نقطة للمياه بالنسبة لمصر مصدر مهم يجب الحفاظ عليه، ولذا تستخدم الوزارة أساليب الإنذار المبكر والاستشعار عن بُعد والتكنولوجيا في إدارة المياه، بمساعدة دول كثيرة في هذا الشأن، وحذرت من السيول العام الماضي قبلها بأسبوع.

وأشار عبد العاطي أن مصر أكثر دول العالم جفافًا والأقل من ناحية كمية الأمطار، وبالتالي فإن الدولة المصرية مهتمة بمحور كفاءة استخدام المياه.

فيديو قد يعجبك: