إعلان

تقسيط التذاكر.. بروتوكول بين مصر للطيران وبنك مصر بمجال الدفع الإلكتروني

01:08 م الإثنين 20 مارس 2023

بروتوكول بين مصر للطيران وبنك مصر بمجال الدفع الإل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران للخطوط الجوية لتعزيز رقمنة خدمات الشركة في استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في نقاط البيع الإلكترونية، بالإضافة إلى تقسيط تذاكر الطيران بأسعار مميزة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، بحسب بيان من البنك اليوم الاثنين.

ووقع على البروتوكول الطيار إيهاب الطحاوي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني.

وحضر التوقيع محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران، ولفيف من قيادات مصر للطيران وبنك مصر.

وأوضح البنك في بيانه أن بروتوكول التعاون بين البنك والشركة في مجال المدفوعات الإلكترونية يتيح تقديم العديد من الخدمات للعملاء منها؛ التحصيل الإلكتروني من خلال كافة قنوات التحصيل المختلفة "نقاط البيع الإلكترونية (P.O.S)- الموقع الإلكتروني".

وذكر أنه سيتم الربط بين بنك مصر والمنصة الإلكترونية الخاصة بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وإتاحة الدخول على الموقع من أي مكان سواء من داخل مصر أو من الخارج والحجز وسداد القيم المستحقة، وفق ما جاء في البيان.

كما يوفر بنك مصر آلات "POS" بأحدث تكنولوجيا نقاط البيع الإلكترونية وإتاحة إمكانية إرسال "Payment Link" على البريد الإلكتروني للعملاء للدفع من خلال موقع مصر للطيران، وفقا للبنك.

وأضاف بنك مصر أن البروتوكول يتيح لعملائه من حاملي بطاقات بنك مصر الائتمانية عددا من العروض المميزة منها؛ تقسيط تذاكر الطيران بأسعار فوائد مميزة سواء المنفذة من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بشركة مصر للطيران أو من خلال أي مكتب من المكاتب التابعة للشركة داخل مصر.

كما يتيح البروتوكول العديد من المزايا والخصومات لكبار عملاء بنك مصر "BM VIP" منها: خصم 10% على أسعار تذاكر رحلات الطيران، وخصم 25% على رسوم الوزن الزائد للحقائب، والتمتع بخصم 10% على ترقية الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال، وذلك على جميع الرحلات الدولية من خلال مكاتب شركة مصر للطيران على مستوى الجمهورية، وفقا للبيان.

وقال وزير الطيران المدني إن وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة لا تدخر جهدًا في التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة في مختلف المجالات لتقديم خدمة متكاملة لعملائها.

وأوضح أنه جاري التنسيق بين الشركة الوطنية مصر للطيران وبنك مصر لتحقيق مزيد من التعاون التجاري خلال الفترة القادمة، كما أنه يعزز حرص اثنين من أكبر الكيانات الاقتصادية على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية بين قطاع الطيران والمنظومة المصرفية.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن هذا التوقيع يعد تعزيزًا لنجاحات بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية ودعم التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة.

وحقق بنك مصر نسب نمو بنحو 91% خلال 2022 في إجمالي محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية، حيث حققت المدفوعات الإلكترونية باستخدام نقاط البيع نسبة نمو 79% بإجمالي عدد 440 ألف نقطة بيع وأكثر، وفقا للإتربي.

وذكر الإتربي أن المواقع الإلكترونية التي تشهد عمليات دفع عليها سجلت معدل نمو بنسبة 100% خلال العام الماضي بأكثر من ألفي موقع، فيما حقق رمز الاستجابة السريع - محفظة الهاتف المحمول- نسبة نمو خلال العام الماضي بنحو 146% بعدد يتجاوز أكثر 2 مليون حركة رمز استجابة سريع، وفق ما أورده البنك في بيانه.

كما توسع البنك في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه علاوة على إطلاق بنك مصر أول بنك رقمي، والذي يُعد المشروع الأول من نوعه في مصر، بحسب الإتربي.

وقال المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن تلك الشراكة تهدف إلى تقديم العديد من المميزات والخدمات لإثراء تجربة السفر والتسويق لعملاء مصر للطيران الحاليين والجدد بما يسهم في تقديم أعلى مستوى من الرفاهية والراحة واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في نقاط البيع الإلكترونية، بالإضافة إلى تقسيط تذاكر الطيران بأسعار مميزة من خلال الموقع الإلكتروني لشركة مصر للطيران.

اقرأ أيضاً:

بدء استحقاق شهادة الـ 18% أجل عام قبل نهاية الأسبوع في بنكي الأهلي ومصر

4 ساعات للجمهور.. المركزي يعلن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان

فيديو قد يعجبك: