وقفة احتجاجية لعمال العاصمة الإدارية للمطالبة بحقهم في التصويت

05:05 م الأربعاء 28 مارس 2018
وقفة احتجاجية لعمال العاصمة الإدارية للمطالبة بحقهم في التصويت

وقفة احتجاجية لعمال العاصمة الإدارية

كتبت- عايدة رضوان:

نظم عمال العاصمة الإدارية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام اللجنة الانتخابية؛ لرفض اللجنة تمكينهم من التصويت.

وطالب العمال، الهيئة الوطنية للانتخابات واللجنة المشرفة بسرعة حل المشكلة، وتمكينهم من ممارسة حقهم الدستوري.

وبدأت الأزمة، بعد رفض اللجنة الانتخابية المقامة بالعاصمة الإدارية استقبال العاملين من محافظات أخرى بالإدلاء بأصواتهم، رغم قرار الهيئة الوطنية العليا للانتخابات الرئاسية رقم (6) لسنة 2018، الذي سمح للناخب الذي يوجد في محافظة غير المحافظة الواقع بها موطنه الانتخابي أن يدلي بصوته في انتخاب رئيس الجمهورية أمام إحدى اللجان الفرعية بنطاق المحافظة التي يكون موجودًا بها خلال أيام الاقتراع، وذلك بإبداء رغبته أمام أحد مكاتب التوثيق أو المحكمة الابتدائية الواقعة الموجود في نطاقها.

وتمكن بعض العمال، من الحصول على ورقة مختومة من الهيئة الوطنية للانتخابات تفيد باستبدالهم اللجان التابعين لها، وأحقيتهم في الإدلاء بأصواتهم في اللجنة المقامة بالعاصمة الإدارية كونهم عمالًا بالعاصمة الجديدة.

ومن جانبه، ناشد الإعلامي والنائب البرلماني مصطفى بكري، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بإيجاد حل لـ7 آلاف عامل في العاصمة الإدارية يرغبون في الإدلاء بأصواتهم.

وقال بكري، إن العاصمة الإدارية بها 7 آلاف عامل لديهم مشكلة وغير قادرين على التصويت والمشاركة في الانتخابات، مطالبًا بتوفير حل لهؤلاء العمال الوطنيين.

وعرض بكري، مشاهد من احتشاد العمال بالعاصمة الإدارية ومطالبتهم بتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، خاصةً أنهم من الوافدين من المحافظات ولم يتمكنوا من تسجيل أسمائهم كوافدين.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام بجميع المحافظات المصرية، بدءًا من الاثنين 26 مارس، حتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفاً و706 لجانٍ فرعية، على مستوى الجمهورية و367 لجنة عامة في الداخل.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة(اضغط هنا)

إعلان

إعلان