إعلان

"الوطنية للانتخابات" تكشف آلية تطبيق غرامة التخلف عن التصويت

01:03 م الأربعاء 28 مارس 2018

كتبت - سحر عزام:

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن توقيع غرامة على المتخلفين عن الإدلاء بأصوتهم في الانتخابات الرئاسية بغير عذر، تصل إلى 500 جنيه؛ تطبيقًا للمادة رقم (43) من قانون الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "الشريف"، خلال لقاء تليفزيوني بقناة مصر الأولى، اليوم الأربعاء، أن مصر دولة قانون، وتطبيق القانون من أولويات الهيئة الوطنية؛ حرصًا على المشاركة السياسية، مؤكدًا أن توقيع الغرامة لا يقتصر على المتخلفين عن التصويت في الانتخابات الرئاسية فقط بل يشمل كل الانتخابات والاستفتاءات.

وتابع "الشريف"، أن آلية تنفيذ الغرامة، تكون من خلال الجهات المختصة بعد حصر الأسماء التي لم تدلِ بأصواتها من قبل الهيئة؛ لتحرير محاضر وتطبيق غرامات، لافتًا إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم في جميع اللجان وغرفة العمليات بالهيئة لم تتلقَ أي شكاوى تخص عملية التصويت حتى الآن.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام بجميع المحافظات المصرية، بدءًا من الاثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفا و706 لجانٍ فرعية، على مستوى الجمهورية و367 لجنة عامة في الداخل.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: