إعلان

مجدي الجلاد: المواطن لديه وعي أكبر من النخب السياسية والإعلامية

10:11 م الإثنين 26 مارس 2018
مجدي الجلاد: المواطن لديه وعي أكبر من النخب السياسية والإعلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكد الإعلامي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، أن الشعب المصري لديه إحساس ووعي واهتمام وذكاء بأهمية الوقوف بجانب الدولة أكثر من النخبة السياسية والإعلامية، متابعًا: "المواطن عنده شعور وإحساس ووعي أكبر مننا".

وأوضح الجلاد، خلال استضافته ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على فضائية "النهار"، أنه "بعد سقوط النظام المصري في 28 يناير 2011، المصريين كانوا يذهبون لأعمالهم ووظائفهم بشكل طبيعي، لأنه لديه إحساس بالعمل لدى أقدم دولة في التاريخ"، مشيرًا إلى أن النظام (نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك) وقتها هو الذي سقط لكن الدولة أكبر من النظام.

وأضاف: "المؤشر الثاني على وعي المصريين هو شعورهم بخطورة تنظيم الإخوان على الدولة، لذلك خرجوا في ثورة 30 يونيو للبحث عن دولتهم، لأن الإخوان كانوا يسعون للقضاء على الدولة".

وشدد على أن "الأمة تعرضت للكثير من التحديات في الداخل والخارج كانت كفيلة لإسقاط أكبر دولة في العالم منذ 2011، ولم تسقط"، مستطردًا: "مصر أكبر بكثير من تلك التحديات".

وتابع: "الدولة تعرضت لأكبر وقت من انعدام مصادر الدخل لسنوات طويلة كانت تأتي من قطاع السياحة وغيرها، فضلًا عن مواجهة الجيش والشرطة لتنظيمات إرهابية دولية محترفة ممولة ومُسلحة حتى اليوم، وتعرضها لمؤامرات من أجهزة مخابرات كبرى، ولم تسقط".

وكانت لجان التصويت أغلقت أبوابها في تمام الساعة التاسعة مساءً على مستوى الجمهورية، في أول أيام الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم وتستمر حتى بعد غد.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات بدءاً من اليوم حتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليوناً و78 ألفاً و138 ناخباً، موزعين على 13 ألفاً و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقاً لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم نحو 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلاً أجنبياً على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو المقبل، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.​​​​

فيديو قد يعجبك: