إعلان

وكيل "صحة النواب": "كان على المغتربين التسجيل قبل الانتخابات" - صور وفيديو

08:03 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة الفخراني:

تصوير- علاء القصاص:

علق النائب أيمن أبوالعلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، على أزمة المواطنين المغتربين الذين لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، قائلًا: "كان عليهم التسجيل بالشهر العقاري خلال الفترة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، قبل بدء التصويت، لتُخصص لهم لجان بالمحافظات المقيمين بها".

وأضاف النائب، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، خلال تفقده لبعض اللجان الانتخابية بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم، أن كثيرًا من المغتربين المنتمين إلى محافظات ومقيمين في محافظات أخرى، لم يعوا هذه المشكلة، ولكن في جميع الأحوال كان الإقبال جيدًا، ويمكن لهم التصويت في الانتخابات المقبلة: "كفاية روحهم ووقفتهم قدام اللجان".

واعترض عدد من المواطنين المغتربين ممن لم يسجلوا أسماءهم لدى الهيئة الوطنية للانتخابات قبل بدء التصويت، على عدم السماح لهم بالتصويت في الانتخابات، إلا أن الوطنية للانتخابات أكدت أنه لا يمكن السماح لهم بالتصويت لأن الانتخابات يجب أن تسير بشكل قانوني.

وقال أبوالعلا، إن العزوف عن المشاركة فعل سلبي، فكان يمكن للمعارضين اختيار من يشاؤون أو إبطال أصواتهم، دون المقاطعة: "المشاركة السياسية حق مكتسب، ضاع من عمرنا 7 سنين علشان المواطن يقدر يقف الوقفة دي".



تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: