بالصور - محافظ الإسكندرية يتفقد سير العملية الانتخابية في يومها الثاني

10:35 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

الإسكندرية – محمد عامر و محمد البدري:

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، سير عملية الانتخابات الرئاسية في يومها الثاني على التوالي بمدرسة السيد محمد كريم القومية لغات بسموحة للاطمئنان على تيسير إجراءات إدلاء المواطنين بأصواتهم والتأكد من عدم وجود أي معوقات للعملية الانتخابية.

وتابع سلطان تجهيزات اللجان، والنظافة العامة بها، وإجراءات تسهيل الإدلاء بالأصوات لكبار السن وذوي الإعاقة وتوفير عدد من المقاعد المتحركة لهم بكافة المقار الانتخابية، مؤكدًا حرص الجهات المعنية على توفير كافة التسهيلات اللازمة لسير العملية.

وأوضح المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة أعلنت أن جميع اللجان تم تسليمها للقضاة وجرى البدء في الاقتراع في تمام الساعة 9 صباحًا اليوم بجميع اللجان دون رصد أي للعملية الانتخابية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات مستمرة في رصد أي حالات واستقبال كافة البلاغات من المواطنين وأي مخالفات أو شكاوى يتم رصدها خلال فترة الانتخابات للإسراع في حلها.

وفتحت المقار الانتخابية بالإسكندرية، أبوابها في تمام التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، بمختلف اللجان الفرعية بالمحافظة لتبدأ عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدء من الاثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

إعلان

إعلان

إعلان