إعلان

إغلاق صناديق الاقتراع لليوم الأخير من المرحلة الثانية للانتخابات.. وبدء عملية الفرز

09:13 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أغلقت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، صناديق الاقتراع، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الاثنين، بجميع اللجان الفرعية فى 13 محافظة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2015.

وبدأ القضاة رؤوساء اللجان الفرعية بإثبات عدد المقيدين في كشوف الناخبين، وعدد من أدلوا بأصواتهم، وغلق صندوق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المرقمة، والسماح للمندوبين والوكلاء عن المرشحين بتسجيل أرقامها.

كما قام القضاة بالتأكد من سلامة منافذ الغرفة المخصصة لحفظ صناديق وأوراق العملية الانتخابية، وغلق وتأمين نوافذها من الداخل بالأقفال البلاستيكية المرقمة.

و يعقب ذلك فرز أصوات الناخبين داخل اللجان الفرعية وإبلاغ نتائجها لكل لجنة عامة تابعة لها وذلك تمهيدا لإعلان النتيجة.

وتجري في 13 محافظة هي القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.
وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الأحد. تستمر الانتخابات على مدى يومين.

ويجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب. وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية. وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان