عبوتان هيكليتان بمسقط رأس عكاشة في الدقهلية

11:00 ص الإثنين 23 نوفمبر 2015
 عبوتان هيكليتان بمسقط رأس عكاشة في الدقهلية

الدقهلية ــ رامز محمود:

زرع مجهولون عبوتان هيكليتان أمام لجنة المعهد الديني بميت الكرما مسقط رأس توفيق عكاشة مرشح الدائرة الرابعة لمركزي طلخا ونبروة .

أكد شهود العيان من أهالي القرية أن مجهولين قد دخلوا القرية ووضعوا عبوتان هيكليتان وسرعان ما خرج توفيق عكاشة وأنصاره وقاموا بمطاردة البلطجية -على حد وصفهم- ليتم إلقاء القبض على أحدهم ويدعي " مصطفي " 27 عاما مقيم بطلخا، وتم تسليمه لقوات التأمين بلجنة المعهد الديني بميت الكرماء.

أعقب ذلك ورود بلاغ يفيد بوجود جسم غريب بجوار لجان المعهد الديني مما استدعي قوات التأمين في وقف التصويت وعمل كردون امني حول اللجنة، وتم استدعاء رجال الحماية المدنية والذين يقومون بتمشيط المكان والتأكد من ايجابية البلاغ من عدمه .

وقال اللواء أسامة شعبان مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الدقهلية، إن الجسم الغريب تبين بالفحص أنه يحتوي على عبوتان هيكليتان تحتوي علي بطاريات وأسلاك والغرض منها أثار الذعر والرعب ، حيث تم زرعها في طريق سير الناخبين المتجهين إلي اللجان الانتخابية بالقرية .

وأكد شعبان أنه تم التعامل مع الموقف بايجابية وطمأنة الناخبين بسلبية البلاغ والوضع حاليا أمن وتم فتح اللجان للتصويت .

يذكر أن توفيق عكاشة في تصريح له هدد المرشح عن الدائرة الرابعة " طلخا – نبروه " بمسقط رأسه بمحافظة الدقهلية بالانسحاب من الانتخابات البرلمانية ، حيث أكد في تصريحات صحفية أثناء تواجده أمام إحدى اللجان الانتخابية، إن سبب تهديده بالانسحاب من الانتخابات هو تعنت قوات الأمن ضده وحدوث الكثير من الانتهاكات، على حسب وصفه، معلنًا أنه إذا استمر ذلك التعنت من قبل قوات الأمن سيعلن انسحابه نهائيًا في مؤتمر صحفي اليوم.

من جانبه، قال اللواء سعيد عمارة مدير مباحث مديرية أمن الدقهلية، إننا على مسافة واحده من الجميع ونتعامل مع المرشحين بميزان العدل وليس لنا أي مصلحة مع احد ، نافيا ما يردده الإعلامي عكاشة من اتهامات، متسائلا أليست تلك المشكلة بسبب خلاف قديم بين عائلتين ، كما أن قناة الفراعين التي يمتلكها عكاشة تبث منذ الصباح وعلي الهواء مباشر من داخل اللجان دون أي شكوى أمنية فأين تلك المشاكل الأمنية ، وإذا كان الخلاف في قريته أليست باقي قري الدائرة وبها منافسيه يأخذ منها أصوات دون مشاكل فأين تدخلاتنا التي يدعي علينا بها. 

وأضاف عمارة أننا تعاملنا مع الواقعة بكل حزم وقمنا بتحرير محضر مشاجرة بين مجموعة من أنصاره وأهل القرية ، وتركنا التحريات لتأتي بمرتكبي الواقعة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115183

    عدد المصابين

  • 102490

    عدد المتعافين

  • 6621

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 62004643

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1448646

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي