إعلان

ساويرس: 25 يناير والشباب المسجون أسباب العزوف عن الانتخابات البرلمانية

09:49 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن حصول الحزب على نتائج جيدة بالجولة الأولى للانتخابات البرلمانية، أزال الشعور بالإحباط لقلة المشاركة بالانتخابات.

وأضاف ساويرس -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي خالد صلاح- اليوم الثلاثاء، أن نسبة المشاركة بالجولة الأولى للانتخابات البرلمانية، يرجع إلى العديد من الأسباب، أبرزها أن الناس لا تتحرك إلا حينما تشعر بالخطر.

وتابع:"الشباب لم يشارك نظرًا لإصابته بحالة من الإحباط نتيجة الهجوم الشديد على ثورة ٢٥ يناير، والشباب المسجون، وإحساس البعض بالتدخل في العملية الانتخابية، الأسباب دي كلها أدت إلى انخفاض نسبة المشاركة".

وأوضح ساويرس، أنه لم يفرح فيما حدث بحزب النور وحصوله على نسب تصويت ضعيفه بالجولة الأولى للانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أنه رجل ديمقراطي ويقبل جميع الاتجاهات.

واستطرد:"هناك بعض المشكلات مع حزب النور، إنهم كانوا أعضاء جمعية الدستور الذي نص على عدم وجود أحزاب دينية، وحاولوا يجروني أنا شخصيًا إلى معركة طائفية، ومرضيتش انزلق معاهم وقدمت قضية سب وقذف".

وفيما يتعلق بصرف الحزب الكثير من الأموال للدعاية الانتخابية، قائلًا: "في ناس دفعت قدنا ١٠ مرات ولم تحصل على مقعد واحد، ولا فلوس الدنيا كلها تنجح مرشح واحد الناس مش عايزينه".

فيديو قد يعجبك: