شوقي يكشف تفاصيل حل أزمة إمتحانات طلاب الدبلومة الأمريكية

03:52 ص الخميس 03 سبتمبر 2020
شوقي يكشف تفاصيل حل أزمة إمتحانات طلاب الدبلومة الأمريكية

الدكتور طارق شوقي

كتب أسامة علي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات حل مشكلة طلاب شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر.

وأضاف شوقي، في رسالة مصورة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الدولة اعتمدت الـACT منذ سبعة أسابيع لتعويض الطلاب عن الـ sat.

وأوضح شوقي أن امتحان ACT يعقد إلكترونيًا وهو ما يقلل من فرص التسريب مثل ما حدث في sat، مؤكدا أنه غير مختلف عن sat ومقارب له في أمريكا وفي كل دول العالم.

ولفت إلى أن الدولى المصرية نجحت في إتمام العام الدراسي في المدارس المصرية بنجاح في فترة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في حين حدث مشاكل في بعض الدول مثل الشهادة البريطانية والأمريكية وإلغاء امتحاناتها بسبب تلك الجائحة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان sat في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة والحل مقابل مبالغ مالية كبيرة، ووجود مافيا لتسريب الامتحانات السات أدى إلى توقف الامتحان حتى يتحول من ورقي لإلكتروني وهو ما يستغرق ١٨ شهرا.

وأكد شوقي، أن هناك فرق بين النظام والمناهج الأمريكية وبين الشهادة المطلوبة لدخول الجامعات، موضحًا أن النظام قائم ولكن سيصبح الامتحان ACT بدلا من SAT.

وشدد شوقي على أن اعتماد المجموع بناء على أعمال السنة مرفوض من وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم؛ لأنه تقييم غير مكتمل وهناك طلاب كثيرون حصلوا على السات وليس من العدالة المساواة بين من امتحن ومن انتظر لآخر لحظة.

وأضاف شوقي أن اختبارات ACT هي اختبارات الكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتقييم مؤدي إلى تنسيق الجامعات ويتيح للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار Subject Test، وتجري الاختبارات في شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو)....

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
42

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

331

متعافون اليوم

284170

إجمالي الإصابات

16514

إجمالي الوفيات

229167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي