إعلان

عبدالغفار: "منح دراسية بالجامعات الأهلية بشرط حفاظ الطالب على تفوقه"

10:26 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: "أتمنى أن يكون هناك إقبال بعض الطلاب على الجامعات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي"، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يسعى لتغير ثقافة المجتمع ودفعه لهذا المجال بطرق مختلفة.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء: "التغير هيكون تدريجي وهيجي اليوم اللي هنلاقي فيه كليات الذكاء الاصطناعي أو كلية العلوم للحاسبات والمعلومات هتاخد مكانها وهيكون عليها إقبال شديد جدًا"، مؤكدًا: "بنعمل من خلال مبادرة الرئيس السيسي لإعطاء منح دراسية للجامعات الحكومية والأهلية، فهناك منح دراسية بجامعات الجلالة والمنصورة الجديدة وسلمان والعلمين، لمن يلتحق بالكليات والبرامج الجديدة بشرط الحفاظ على التقدم".

وتابع، أن خريج الجامعات الحكومية ويرغب في الدخول في البرامج الجديدة في دراسة لمدة عامين ويتم امتحانه فيما درسه من قبل والتخرج ببكالوريوس أخرفي العلوم الجديدة بمنحة دراسية مجانية بالكامل مع الإرجاء لتجنيده إذا لزم الأمر، في مسابقة يتقدم لها واختيار أفضل العناصر، وذلك من أجل تغير ثقافة عامة للمجتمع تدريجيًا".

وأردف، وزير التعليم العالي، أنه سيتم الإعلان خلال وسائل الإعلام عن المنح الدراسية والتي تعلن عبر الجامعات الأهلية وموقع الوزارة.

فيديو قد يعجبك: