إعلان

وزير التعليم: لا تغيير في جدول الامتحانات أو عدد الأسئلة والإجابة على "البابل شيت"

11:15 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إدخال أي محمول أو الغش الإلكتروني سوف يعاقب عليها الطالب بقانون الغش الجديد، وأنه مسموح فقط باصطحاب كتاب الوزارة داخل الامتحان، كما أنه ممنوع اصطحاب أي ملازم مطبوعة.

وأكد "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن إجابة الأسئلة على (البابل شيت) فقط، وسيتم تسجيل حضور الطلاب في الامتحان على التابلت كما سيتم إتاحة نسخة من الكتب المدرسية بصورة إلكترونية على التابلت للطلاب، مشددًا أنه لا تغيير في جدول الامتحانات أو عدد الأسئلة ووقت الامتحان المعلن.

وشدد الوزير على أن امتحان العام المقبل سيكون بالكامل الكترونيا، مؤكدًا أن نجاح التطوير هو أن يكون الطالب قادرا على الإجابة بالأسلوب الجديد وطريقة الأسئلة الجديدة ستغير من مستويات درجات الطلاب.

وأشار إلى أن بنوك الأسئلة ذات المستويات المتباينة في الصعوبة لا يمكن الحصول فيها على 100 % كما في السابق، لافتًا إلى أن جهات سيادية تشرف على عملية الامتحانات ولن يسمح بالاقتراب من المدارس التي بها امتحانات ثانوية عامة

وشدد وزير التعليم، على أن الرئيس السيسي يتابع بدقة مراحل عملية امتحانات الثانوية العامة، موجها الشكر لوزارة الصحة على خطتها الاستراتيجية للوقاية من كورونا.

فيديو قد يعجبك: