إعلان

250 رحلة لنقل المشاركين.. "الطيران" تنهي استعداداتها لاستقبال ضيوف مصر فيCOP27

04:03 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني

كتب- محمد عبيد:

قال الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، إن الوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة كثَّفت جهودها لاستضافة مصر قمة مؤتمر المناخ COP27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6- 18 نوفمبر 2022.

وأضاف حلمي أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد القصوى بمطارَي القاهرة وشرم الشيخ، وتشكيل فرق عمل بالتنسيق بين جميع الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني وجميع الجهات المعنية لتقديم كل التيسيرات لضيوف مصر بما يعكس قدرة وإمكانات الدولة لتنظيم المؤتمر بالصورة المشرفة التي تليق بمكانة مصر الحديثة .

وأشار وزير الطيران المدني إلى أهمية التنسيق المستمر والتعاون في ما يتعلق بجميع الترتيبات الخاصة بهذا الحدث العالمي، مؤكداً جاهزية المطارات المصرية خصوصًا مطارَي القاهرة وشرم الشيخ الدوليين؛ لاستقبال وفود المؤتمر، بما يليق بمكانة مصر وريادتها إقليميًّا ودوليًّا، مشيدًا بجهود وتعاون جميع مؤسسات الدولة لإنجاح هذا الحدث العالمي الكبير.

ووجه الفريق محمد عباس بضرورة تقديم كل التسهيلات وأعلى جودة من الخدمات لضيوف مصر المشاركين في قمة المناخ؛ لكي يخرج المؤتمر بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر، ويعكس قدرة وجهود الدولة المصرية في دعم قضايا تغير المناخ.

وأضاف الوزير أنه تم تكثيف الاستعدادات بمطارَي القاهرة وشرم الشيخ الدوليين بالتنسيق بين مختلف الشركات وكل الجهات المعنية، وتشكيل فرق عمل من مختلف التخصصات للعمل على مدار 24 ساعة؛ لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة القادمة لمطارَي شرم الشيخ والقاهرة بالتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة.

وتابع حلمي: وقامت شركة ميناء القاهرة الجوي بتخصيص كاونترات لإنهاء إجراءات وصول وفود قمة المناخ وتجهيز استراحات للضيافة واستراحات كبار الزوار في صالات الوصول الدولي والسفر الداخلي، كما تم تحديد مسارات ووضع علامات إرشادية خاصة للوفود بصالات الوصول الدولى والسفر الداخلي وتوفير شاتل باص بين مباني مطار القاهرة الثلاثة (1 و2 و3)؛ لنقل الوفود المشاركة.

واستكمل الوزير: أنهى مطار شرم الشيخ استعداداته لاستقبال وفود المؤتمر بعد أن تم تطويره ليستوعب 10 ملايين راكب سنويًّا بدلاً من 7,5 مليون راكب، وزيادة مواقف انتظار الطائرات إلى 67 موقفًا لاستيعاب الحركة الجوية المتزايدة إلى مطار شرم الشيخ، وتم تخصيص كاونترات ومسارات للوفود المشاركة مع وضع جميع اللافتات الإرشادية واللوجو الخاص بالمؤتمر بجميع صالات الوصول والسفر وعرض فيلم دعائي عنه بشاشات العرض داخل مطارَي القاهرة وشرم الشيخ طوال فترة انعقاده، كما يتم عرض الفيلم بجميع المطارات المصرية.

وقال وزير الطيران المدني: تنظم الشركة الوطنية "مصر للطيران" الناقل الرسمي لمؤتمر المناخ نحو 250 رحلة بين مطارَي القاهرة وشرم الشيخ خلال فترة انعقاد القمة لنقل نحو 40 ألف من المشاركين في المؤتمر بأحدث طائرات الشركة إلى جانب رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ من (لندن، باريس، فرانكفورت، ميونخ، إسطنبول، دبي، لاجوس، نيروبي)، ويتم عرض فيلم دعائي عن المؤتمر والسياحة البيئية ومدينة شرم الشيخ على رحلات مصر للطيران للترويج للحدث الكبير على أرض مصر.

وانتهت الشركة الوطنية من تجهيز الجناح الدعائي المخصص لها داخل قاعة قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ، والذي تقدم من خلاله مصر للطيران كل التسهيلات اللازمة للوفود المشاركة وتعريفهم بالخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة لمسافريها حول العالم ، وتقديم حزمة من البرامج السياحية المتميزة لضيوف المؤتمر وتذليل كل العقبات للضيوف المشاركين وتيسير إجراءات الوصول والسفر وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

فيديو قد يعجبك: