إعلان

إعلامية لـ"مصراوي": تحويل المناهج إلى فيديوهات كرتونية ولغة الإشارة يُساعد الأطفال المكفوفين والصم

01:46 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

تُنظم نقابة الصحفيين حفل تخرُّج دفعة إعلام الذكاء الاصطناعي من أبناء الصحفيين، اليوم السبت، بعد انتهاء دورة نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب بالنقابة، والتي استهدفت كيفية استفادة الأطفال من التكنولوجيات الحديثة وإدخالها في مجال التعليم وتحصيل المعلومات؛ حيث تعد الدورة الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط.

وقالت الإعلامية رضا الكرداوي، استشاري تكنولوجيا الإعلام ورئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقًا، والقائمة على الدورة التدريبية، إن الأطفال استطاعوا تحويل دروسهم التعليمية إلى أفلام كرتونية، هم مَن يمثلونها ويخرجونها.

وأضافت الكرداوي، لمصراوي، أن هذه الدورة تُمثِّل نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا التعليم في المستقبل، إذ تمَّ تدريب أبناء الصحفيين على أحدث التقنيات التكنولوجية لتحويل المناهج الدراسية، إلى فيديوهات كرتونية؛ والتي تسهم في تشكيل جيل جديد من أبناء التعليم الرقمي القادر على استخدام أحدث أساليب التكنولوجيا، للوصول إلى منتج تعليمي، يُراعي المتطلبات الحديثة لطلاب الأجيال الجديدة .

وأشارت الإعلامية إلى أنَّ فكرة تحويل المناهج إلى فيديوهات كرتونية، تُساعد الطلاب المكفوفين على الفهم والتحصيل، علاوة على أن تمثيل أفلام الكرتون بلغة الإشارة سيؤدي إلى سرعة استيعاب الأطفال الصم وضعاف السمع للدروس التعليمية.

ولفتت الكرداوي إلى أن الفكرة بشكل عام من شأنها أن تساعد في تطوير التعليم الحكومي ونقله من التعليم التقليدي إلى التعليم الذكي، الذي يعتمد على أساليب عرض حديثة تتوافق مع عقلية الأجيال الجديدة؛ خصوصًا أن الدولة المصرية تتجه إلى رقمنة خدماتها في كل المجالات .

فيديو قد يعجبك: