إعلان

شكوك استخباراتية في بريطانيا حول رجل أعمال روسي حقق مليار دولار في بورصة لندن

05:12 م الأربعاء 07 فبراير 2018

الملياردير الروسي أوليج ديريباسكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

أثار جهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني "إم أيه 6" الشكوك إثر تحقيق قطب صناعة الألومنيوم الملياردير الروسي أوليج ديريباسكا، المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مليار جنيه استرليني في بورصة لندن عبر شركته للطاقة.

وكشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية، اليوم الأربعاء، عن أن مصادر أمنية بـ"إم أي 6" أثارت تساؤلات حول كيفية صعود شركة الطاقة "إي إن"، المملوكة لـديريباسكا، في لندن منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال المقرب من الرئيس الروسي على صلة بعملية إنتاج معدات عسكرية، عبر شركته "إن إي" التي تستحوذ أيضا على نصف شركة "روسال" الروسية، التي تسيطر على سوق الألومنيوم هناك، والتي أعلنت مؤخرا على موقعها الإلكتروني إدخال مسحوق المعدن في عملية إنتاج معدات عسكرية.

وعلمت التليجراف، أن نفس نوع مسحوق المعدن التي تستخدمه "روسال" المملوكة لديريباسكا يتم استخدامه في تصنيع منظومة صواريخ "بوك" أرض-جو الروسية.

وأثار جهاز الاستخبارات البريطاني الأسئلة حول علاقة الملياردير الروسي الذي تبلغ ثروته نحو 28 مليار دولار بإنتاج المعدات العسكرية.

وظهر اسم أوليج ديريباسكا في عناوين الصحف العالمية في 2017 عندما تم الكشف عن علاقته في ذلك الوقت بباول مانفورت، رئيس الحملة الانتخابية السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما تم تعيين جريج باركر وزير الطاقة السابق في حكومة رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون رئيسا لشركة "إي إن" المملوكة لديريباسكا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان