إعلان

94 مهاجرًا ليبيًا يرفضون العودة لبلادهم بعد إنقاذهم من الغرق.. ويطلبون نقلهم إلى إيطاليا

05:52 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - ( د ب أ):

كشف آمر القطاع الأوسط بحرس السواحل الليبي العقيد توفيق امحمد عن أن 94 مهاجرا غير شرعي قابعين بإحدى السفن التجارية يرفضون النزول ويطالبون بنقلهم إلى إيطاليا .

وقال امحمد لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) اليوم الأربعاء إنهم تلقوا بلاغا يوم الاربعاء الماضي عن وجود قارب مطاطي في حالة غرق وعلى متنه نحو 94 مهاجراً غير قانوني على بعد 62 ميلا بحرياً شمال مدينة مصراتة بعد خروجه في وقت سابق من سواحل مدينة الخمس شرق طرابلس.

وأضاف :" وبسبب بعد المسافة، قمنا بإبلاغ سفينة قادمة من إيطاليا ومتجهة لميناء مصراتة لتفريغ شحنة سيارات كي تقوم هي بالإنقاذ إلى حين وصول حرس السواحل الليبي ليقوم بأخذهم كما جرت العادة في مثل هذه الظروف".

وأشار إلى أن هذا ما حصل بالفعل، وقامت السفينة بإنقاذ المهاجرين يوم الخميس الماضي، وعندما توجه حرس السواحل الليبي لأخذ المهاجرين، تفاجأ برفضهم النزول من السفينة وطالبوا أن تتوجه السفينة بهم إلى إيطاليا.

وأضاف: " بعد دخول السفينة لميناء مصراتة استمر المهاجرون في رفضهم النزول، وإلى اليوم لازلنا نحاول إقناعهم بالنزول ومعنا بعض المنظمات المعنية، ومازال المهاجرون مستمرين في رفضهم".

ولفت امحمد إلى أن منظمات مثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وأطباء بلا حدود وجهات أخرى هي من تتكفل بتأمين احتياجات المهاجرين من الغذاء والماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان